أخبار الشرقية

الجمعية العمومية لقضاة الشرقية تطالب بضرورة عزل الجندى وتهدد بالانسحاب من الإشراف على الانتخابات.

0403062010af

أكد قضاة مصر تضامنهم الكامل مع القضاة الثلاثة المحالين للتحقيق “المستشار حسن النجار، رئيس نادى قضاة الزقازيق، والمستشار أشرف ندا والمستشار علاء شوقى”.

وأعرب القضاة عن استيائهم من إحالة القضاة الثلاثة للتحقيقات لمجرد التحدث لوسائل الإعلام واعتبروه إرهابًا للقضاة، وأكدوا على ضرورة سرعة إصدار قانون السلطة القضائية، والذى يضمن حرية القاضى ونقل تبعية التفتيش القضائى لمجلس القضاء الأعلى وعزل المستشار محمد الجندى، وزير العدل، والاعتذار للقضاة المحقق معهم.

كما هدد بعض القضاة الحاضرين بالانسحاب من الإشراف على انتخابات الشعب المقبلة، ما لم يتم نقل تبعية التفتيش القضائى، جاء ذلك خلال الجمعية العمومية لنادى قضاة الزقازيق، التى عقدت مساء أمس الجمعة، بحضور عدد من القضاة من عدة محافظات للتضامن مع زملائهم.

وأكد المستشار حسن النجار، رئيس نادى قضاة الزقازيق، أن القضاء خط أحمر ولا طاقة لأحد به، فالقاضى صاحب فكر قائلا” إن دولة الظلم ساعة ودولة العدل إلى قيام الساعة فأقيموا دولة العدل، مضيفا أنه لايمكن الرجوع إلى الخلف مرة أخرى إلى ما قبل 25 يناير، فهذه الأيام التى يكتب فيها مذكرة من قاض استثنائى ضد قاض طبيعى ولا يستدعى القاضى من على المنصة بهذه الطريقة.

بينما أكد المستشار ناجى دربالة، وكيل نادى القضاة السابق، أن حكم القاضى يسير على الجميع والقاضى المدنى لم يرب على تعظيم سلام والانصياع للأوامر وقال إن الحملة الفرنسية حاكمت سليمان الحلبى، قاتل قائد القوات الفرنسية الجنرال كليبر، على يد قضاة من فرنسا ووكلت محاميا فرنسيا للدفاع عن الحلبى.

بينما أشار المستشار أشرف ظهران، أن العيب فى قانونا الذى يحوى العديد من العوار، لذلك لابد من رفع دعوى قضائية تقضى ببطلان دائرة الشكاوى وأن يعلن القضاة انسحابهم من الإشراف على الانتخابات المقبلة مالم يتم نقل تبعية التفتيش القضائى لمجلس القضاء الأعلى.

وهذا وطالب مستشار آخر بضرورة تشكيل دوائر متخصصة لمحاكمة البلطجية للتصدى للانفلات الأمنى المتعمد، الذى وصل إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنه.

وكانت قد أسفرت انتخابات مجلس إداره نادى قضاة الشرقية عن فوز المستشار حسن النجار، برئاسة النادى بعد حصوله على 217 صوتا مقابل 89 صوتا لمنافسه المستشار عبد المعطى حسن.. فاز بمقاعد المستشارين كل من عبد الحليم شكرى 219 صوتا وهشام إبراهيم 187 صوتا وهشام القرموطى 158 صوتا، فيما فاز بمقاعد رؤساء المحاكم محمد رفعت وباسم جاويش بـ 206 أصوات ومحمد سراج الدين 164 صوتا ومحمد عبد الله عباس بالتزكية.. وفاز على مقعد النيابة أحمد لطفى 185 صوتا وشادى خليفة 185 صوتا وعمرو أحمد سامى 166 صوتا.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى