أخبار الشرقية

“الحرية والعدالة” : سنعمل على عودة “أم الرشراش” لسيادة مصر

2011 634494673716081023 608

كتب – عادل محمود

تعهد حزب الحرية والعدالة بالعمل على استرداد منطقة أم الرشراش المعروفة حاليا بإيلات الواقعة تحت سيطرة إسرائيل.

قال محمود قشطة الأكاديمي وعضو اللجنة العليا لحزب الحرية والعدالة إن قطعة غالية من مصر مازالت محتلة حتى اليوم من قبل الكيان الصهيوني، وأن الحزب سيعمل على استردادها من خلال البرلمان. وأضاف أنه يعني منطقة “أم الرشراش” وهو الاسم القديم لمنطقة إيلات حاليا، مؤكدا أن الحدود المصرية كانت تمتد لدولة الأردن مباشرة، وأن إسرائيل ليس لها منافذ على البحر الأحمر.

جاء ذلك في مؤتمر جماهيري لأعضاء حزب الحرية والعدالة بقرية الصنافين التابعة لمركز منيا القمح أثناء افتتاح مقر الحزب، في حضور القيادي الإخوانى عبد الله نايل العضو المؤسس في الحرية والعدالة، ومحمد درويش منسق الحزب بالقرية.

وقال قشطة إن هذه القضية سوف تطرح علي البرلمان القادم من خلال أعضاء حزب الحرية والعدالة لمناقشة كيفية استعادة الأرض المصرية كاملة بالطرق القانونية، موضحا إمكانية عمل استفتاء شعبي حول القرار الذي سوف يتخذه مجلس الشعب القادم في كيفية التعامل مع إسرائيل وخاصة في حال تعنتها وعدم رد الأرض المصرية بالكامل، واستنكر قشطة سياسة النظام السابق في إخفاء هذ الحقائق عن الشعب المصري واصفا ذلك بالترتيبات الأمريكية الصهيونية، وأن مبارك اكتفي بمنطقة طابا، وتفاءل قشطة بنجاح الثورة معتبرا أنها في مرحلة ولادة متعسرة ولا بد من استكمالها

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى