أخبار الشرقية

“الحرية والعدالة” يدفع بـ”طوسون” لرئاسة “الشورى”

طوسون

كتبت – احسان السيد وساره علام

قالت مصادر بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن الحزب سيناقش خلال اجتماع الهيئة البرلمانية للنواب بعد غد، السبت، الأسماء المقترحة لرئاسة مجلس الشورى، واللجان التى سيدفع فيها الحزب بمرشحين له، وبحسب المصادر، فإن الحزب قرر خوض انتخابات اللجان النوعية على رئاسة 6 لجان من اللجان الـ10 بمجلس الشورى، وكذلك رئاسة المجلس.

وأكدت المصادر، أن الحزب سيفاضل بين الدكتور على فتح الباب والدكتور محمد طوسون لرئاسة المجلس، وأوضحت أن أسهم “طوسون” مرتفعة داخل الحزب، وهو الأمر الذى ستتم مناقشته داخل المكتب التنفيذى والهيئة العليا لحسمه خلال اليومين المقبلين، فيما سيتم ترك منصب الوكيلين للتنافس بين أحزاب النور السلفى والجيل والكرامة، كما سيتم توزيع اللجان بين الأحزاب الثلاثة بالتوافق فيما بينهم، إلا أنه لم يحسم الأمر بشكل نهائى.

وقال محمد طوسون، عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، إن الحزب لم يسم حتى الآن رئيس المجلس، ولم يطرح عليه بشكل رسمى هذا المنصب.

وأوضح طوسون، أن المكتب التنفيذى للحزب سيجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة لاختيار رئيس مجلس الشورى، ضاربا المثل بما حدث مع الدكتور الكتاتنى الذى تم اختياره قبل الجلسة الأولى لمجلس الشعب بيوم واحد.

وقال مصدر من الحزب إن الحرية والعدالة يفاضل الآن بين ترشيح ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو التحالف الديمقراطى مع الحرية والعدالة لمنصب وكيل المجلس عن الفئات، ومجدى المعصراوى عضو حزب الكرامة وعضو التحالف الديمقراطى مع الحرية والعدالة أيضا لمنصب الوكيل، وبين على فتح الباب عضو حزب الحرية والعدالة لمنصب وكيل المجلس عن العمال لاختيار وكيل واحد فقط.

وأشار المصدر إلى أن منصب الوكيل الثانى متروك لحزب النور، وذلك بعد أن أعلن حزب الوفد أنه لا يسعى للحصول على أى منصب فى مجلس الشورى.

وأكدت المصادر  أن اجتماع الهيئة البرلمانية سيناقش مشروعهم ومقترحاتهم بشأن الجمعية التأسيسية للدستور والقاعدة التنفيذية التى يقوم عليها، وملاحظاتهم حول قانون الانتخابات الرئاسية، والأجندة التشريعية لنواب الحزب خلال الفترة المقبلة.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى