أخبار الشرقية

الحسينية تستنجد بالجيش لحماية مقبرة فرعونية

كتب – ياسر مطري

استنجد صباح اليوم – أهالي عزبة التل التابعة لمركز ومدينة الحسينية احدي مراكز محافظة الشرقية –  بالقوات المسلحة لحماية مقبرة فرعونية تم اكتشافها عند إعادة  بناء مدرسة عزبة التل .

أشار الأهالي إلى أن مدرسة التل صدر لها قرار إزالة وتم هدمها العام الماضي وانه أثناء أعمال الحفر لوضع أساسات جديدة وعلي عمق 4 أمتار اكتشفوا وجود مقبرة فرعونية علما بأن جميع مساحات العزبة تخضع لهيئة الآثار المصرية.
وأكدوا  أنهم يخشون قدرة بعض المجرمين أصحاب السوابق في مجال سرقة الآثار من مركز الحسينية على الاستيلاء علي هذه المقبرة، مؤكدين أن هناك محاولات لإخفاء اكتشافها.
من جهته أكد إبراهيم سليمان مدير منطقة آثار الشرقية انه تم إرسال أثريين وملاحظ أعمال لمتابعة أعمال الحفر، لافتا إلى أنه يستبعد وجود مقبرة فرعونية هناك لان المدرسة سبق وان شيدت من قبل بالأعمدة الخرسانية وهو ما يشير إلي انه تم التنقيب في هذا المكان من قبل.
وأضاف ان ارض مركز الحسينية هي ارض غير جافة مما يعني أن أجدادنا الفراعنة كان يحتفظون بأشياءهم علي عمق متر إلي مترين فقط تحت الأرض خوفا من وضعهم علي مسافات أعمق من هذه المسافة  فتتلف لتفاعلها مع التربة الرطبة.

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى