أخبار العالمثقافة و فنسياسة

الحكم علي الهام شاهين في قضية «التحريض علي الفاحشة» غدا الخميس

2236

كتب|عاطف محمود
حجزت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد ثروت وسكرتارية شريف صلاح، الدعوى المقامة من 53 شخص ضد الهام شاهين لاتهامها بـ«التحريض على الفاحشة من خلال أعمالها الفنية»، لجلسة غدٍ الخميس؛ للنطق بالحكم.

وشهدت جلسة اليوم الأربعاء حالة من الهدوء؛ حيث قدم المدعون بالحق المدني مذكرة وحافظة مستندات وسيديهات تحتوي على «مناظر خليعة للفنانة». وطالب محمد عبد العزيز، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، بعدم قبول الدعوى «لرفعها من غير ذي صفة». ودفع بعدم قبول الدعوي «لمرور أكثر من 3 شهور على ارتكاب الواقع»، متمسكا بأن «الدعوى رفعت في دائرة في قصر النيل، والمتهمة مقيمة فى دائرة مصر الجديدة، علاوة علي ضرورة عدم قبول الدعوي لانتفاء الضرر الشخصي المباشر».

وقال يسري عبد الرازق، محامي إلهام شاهين: «فن السينما في مصر عمره أكثر من 100 عام، وهو أكبر من أشخاص يأتون لتغييره فى مائة يوم، مشروعية العمل الذى نقصده هو الفن الراقي»، وطالب عبد الرازق ببراءة المتهمة من التهم الموجهة إليها .

وقال محمد نجيب، أحد المدعين بالحق المدني، أن دفاع المتهمة «تقدم بإقرار كتابي فى صحيفة الدعوي يقر بأن التوكيل الصادر له من المتهمة قد أُلغي، ولم يعد لهم أي صله بالمتهمة» .

وأضاف نجيب: «الشيخ عبد الله بدر ليس له صله بهذه الدعوى كما ادعى يسرى عبد الرازق محامي المتهمة، والقضية رقم 7305 التي نُظرت بين الشيخ بدر والفنانة فى محكمة الجنح الزاوية موضوعها سب وقذف، أما هذه القضية فموضوعها نشر الفاحشة».

 

المصدر| الشروق

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى