أخبار العالم

الحكومة ترفع الحد الأدنى للأجور

الحد الأدنى للأجور
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

كتبت | هدير هشام

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس، الموافقة  على مشروع تقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين به.

ووفقًا للقانون رقم 79 لسنة 2019 الخاص بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019-2020، جري إعداد هذا المشروع الذي يقضي بتحديد الحد الأدنى للأجور للعاملين بأجر لدى أجهزة الدولة المختلفة.

وتضمن مشروع تحديد الحد الأدنى للأجور القرار أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر الذي يستحقه الموظف أو العامل، اعتبارًا من أول يوليو 2019 عند شغله للدرجة الوظيفية بحيث يكون الدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه شهريًا، والعالية 5 آلاف.

اقرأ أيضاً: التضامن تعلن عن قيمة الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

وبالنسبة لمدير عام 4 آلاف والدرجة الأولى 3500، والثانية 3 آلاف، والثالثة 2600، والرابعة 2400، بينما الخامسة 2200، والسادسة 2000 جنيه.

ونص مشروع قرار تحديد الحد الأدنى للأجور على أن يزيد الحد الأدنى للراتب الشهري بمبلغ 100 جنيه بعد قضاء مدة 3 سنوات في الدرجة الوظيفية الواحدة، أو عند الترقية لمستوى وظيفي أعلى داخل ذات الدرجة.

كما تضمن مشروع تحديد الحد الأدنى للأجور قرار صرف حافز تكميلي يمثل الفرق بين إجمالي الأجر الذي يتم الحصول عليه وبين الحد الأدنى المقرر له.

زر الذهاب إلى الأعلى