أخبار العالم

الحكومة تكشف حقيقة إصدار عملات معدنية بقيمة 10 و50 و100 جنيه

حقيقة إصدار عملات معدنية بقيمة 10 و50 و100 جنيه
عملات معدنية

كتب | شادي زعبل

أُثيرت أنباء على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، تُفيد ‏طرح عملات معدنية فئة 10، و50، و100 جنيه، وتداولها ‏في الأسواق، ورغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذه الشائعة في تقرير سابق له بالعدد رقم 114؛ إلا أنه لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة أخرى ‏خلال الفترة الحالية، ما دفع المركز للتواصل مجددًا مع وزارة المالية التي نفت صحة تلك ‏الأنباء تمامًا.

وأكدت وزارة المالية أن العملات المعدنية الموجودة بالأسواق هي فئة 25 ‏قرشًا، و50 قرشًا، و100 قرش فقط، مُشيرةً إلى أن ما يُتَدَاوَل على مواقع التواصل الاجتماعي هي عملات تذكارية غير قابلة للتداول، أصدرتها مصلحة سك ‏العملة بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشاء القاهرة الخديوية لصالح ‏محافظة القاهرة، مُوضحة أن كل ما أثير حول هذا الشأن لا أساس له من الصحة.

وأوضحت الوزارة أن جميع فئات أوراق النقد المتداول حاليًا بالأسواق لها قوة ‏الإبراء ذاتها وهي المعتمدة لدى البنوك، وأنها بصدد افتتاح أول متحف للعملات التذكارية بمصر، يحتوي على مجموعة من الإصدارات التاريخية المتداولة، تشمل فئات مختلفة من العملات المعدنية، التي تمثل تاريخ الدولة المصرية منذ العهد الملكي، مرورًا بثورة يوليو 1952 حتى الآن.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى