عقارات

الحكومة توافق على إنشاء مدينة سكنية جديدة

مشروعات الإسكان الإجتماعي بالشرقية
الإسكان الإجتماعي

 

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 59417.77 فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، بمحافظة الجيزة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

كما وافق مجلس الوزراء، على تعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 298 لسنة 2009، الصادر بإنشاء جامعة خاصة باسم «جامعة هليوبوليس»، ومقرها الكليو 3 طريق القاهرة بلبيس الصحراوي بمحافظة القاهرة، وتضم كليات: (الهندسة – الإدارة والاقتصاد – العلاج الطبيعى – الزراعة الحيوية – الصيدلة)، على أن يكون للجامعة إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة ووحدات بحثية أخرى، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وشمل الاجتماع الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 59417.77 فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، بمحافظة الجيزة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

وتمت الموافقة على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “لوتس تكس” لصناعة النسيج تحت التأسيس بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، وهو ما يأتي في إطار اهتمام الدولة بقطاع الصناعة والعمل على تطوير صناعة الغزل والنسيج، وذلك من خلال الاستفادة من خبرات المستثمرين المساهمين في هذا المشروع، والمتوقع أن يصل حجم الاستثمارات به حوالى 50 مليون دولار.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى