ثقافة و فن

الحلقة التي تسببت في الحكم بحبس محمد الغيطي

الحلقة التي تسببت في الحكم بحبس محمد الغيطي
محمد الغيطي

قضت محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار محمد حسين عامر، الأحد 20 يناير، بحبس الغيطي عام، وكفالة 1000 جنيه، ومراقبة لمدة عام، لاتهامه بالتحريض على الفسق والفجور، وازدراء الأديان.

يعود تاريخ الحلقة إلى يوم 26 سبتمبر 2017، عندما استضاف الغيطي شابا مثليا، ليتحدث عن حياته وبعض التفاصيل عن حياة المثليين في مصر.

كان المحامي، سمير صبري تقدم ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه الغيطي بالتحريض على الفسق والفجور، بعد استضافته لأحد المثليين على الهواء.

وجاء في البلاغ أن الغيطي خالف أبسط القواعد والثوابت الدينية وضرب بعرض الحائط كل القوانين، بعدما استضاف في برنامجه الذي يعرض على قناة LTC أحد الشباب المثليين، وبدأ في طرح العديد من الأسئلة عليه، وإجابتها لا يجوز عرضها على الفضائيات أو على أي وسيلة إعلامية أخرى.

وأشار البلاغ إلى أن هذا السلوك يعتبر تحريضا على الفجور، والتلويح بالإغراءات المالية نتيجة ممارسة المثلية الجنسية، إذ يستعرض على الهواء مباشرة المكاسب والمميزات التي حققها المِثلي، الذي استضافه على الهواء، من جراء هذا المسلك المخالف للشرع والقانون.

https://youtu.be/7nsfDaPZfSA

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى