أخبار الشرقية

الخامسة على الحسينية «علمي علوم» : حفظ القرآن الكريم سر تفوقي‏

 

الخامسة على الحسينية

 

 

كتب | ثروت القرم
أكدت الطالبة «آية محمود أحمد فرج الله» ، الخامسة على إدارة الحسينية التعليمية و الرابعة على مدرسة الحسينية الثانوية بنات بمجموع «406.5 » درجة «علمي علوم» بنسبة قدرها 99.15 %  أن مثلها الأعلى جراح القلب العالمي الدكتور «مجدي يعقوب» وأعربت عن سعادتها بتحقيق حلمها منذ الطفولة و هو الإلتحاق بكلية الطب .
و نصحت «آية» من يرغب في التفوق مثلها أن يضع التفوق نصب عينيه يذاكر أولا بأول و يكون حريصا على تخصيص الشهر الأخير على الأقل للمراجعة النهائية ، أما في الإمتحانات يعمل على تجنب التوتر بأن يكون مؤمنا بقدر الله مدركا أن ما عليه سوى السعي وليس عليه إدراك النجاح .
و وجهت «آية» الشكر و التقدير و العرفان بالجميل لوالديها بسبب التشجيع و الجو الهاديء ، و لم تنس كل من علمها حرفا في جميع مراحل التعليم حيث أرسلت لهم أسمى معاني الشكر و التقدير .
و قال والدها و الذي يعمل مديرا عاما للثروة السمكية بالشرقية : «سعيد للغاية بتفوق ابنتي الكبرى و أرجو من الله أن تكون قدوة لاخوتها مؤكدا أنها كانت نموذجا للتفوق منذ الصغر حيث كانت الأولى على مدرسة البكارشة الإبتدائية بمجموع 292.5 ، و الأولى على مدرسة البكارشة الإعدادية بمجموع 290.5» .
أشقاء «منة» ثلاثة ، ولد و بنتان ، «محمد» الصف الثاني الثانوي متفوق هذا العام 97% ، «منة» أولى إعدادي متفوقة هذا العام 98% ، و آخر العنقود «روان» أولى ابتدائي ، أما الوالدة فتعمل مدرسة لمادة اللغة الفرنسية بمدرسة الحسينية الثانوية بنات .
و بسؤال «آية» عن الهوايات قالت : «دعني أؤكد لك أن كتابة و إلقاء الأشعار الدينية هي هوايتي المفضلة ، و لقد شاركت من قبل في مسابقات أوائل الطلبة و الإذاعة المدرسية» .
و أضافت ، حفظت القرآن الكريم كاملا و أنا في الصف الخامس الإبتدائي و حصلت على إجازة بقراءة حفص عن عاصم منذ ثلاث سنوات على يد الشيخ المهندس «محمد مسعد» مدير الإدارة الهندسية بمجلس مدينة صان الحجر .

نتها

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى