عالم السيارات

الخنفساء تقتحم الأراضي الوعرة في 2016

SMS-News-Banner_560X292

أعلنت شركة فولكس فاغن أن سيارتها الاختبارية Beetle Dune المخصصة للأراضي الوعرة ستدخل خطوط الإنتاج القياسي بحلول عام 2016، وذلك بعدما أزاحت عنها الستار خلال فعاليات معرض ديترويت الماضي.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الاختلافات بين موديل الأراضي الوعرة والموديل التقليدي تتمثل في زيادة الخلوص الأرضي بمقدار 5 سنتيمترات، وزيادة عرض المسافة بين المحاور بمقدار 3 سنتيمترات، بالإضافة إلى زيادة عرض رفارف السيارة، إلى جانب تجهيزة حماية قاع السيارة.

كما تمتاز السيارة بتصميم جديد للمصدم الذي يزدان بتطعيمات الكروم. أما المقصورة الداخلية فتتألق بكسوات جديدة للمقاعد وتطريزات ملونة، مع باقة من التطعيمات ذات الألوان الرائعة لكل من المقود والأبواب ومقصورة القيادة.

وعلى صعيد المحركات، تتيح فولكس فاغن لخنفساء الأراضي الوعرة كل المحركات التي يعتمد عليها الموديل العادي، والتي تبدأ بالمحرك الأساسي بقوة 77 كيلووات/105 حصان لكل من طرازات البنزين والديزل على حد سواء.

وصرح شركة فولكس فاغن أنها ستطرح خنفساء الأراضي الوعرة   Dune في الأسواق، بموديل كوبيه في البداية بسعر يبدأ من نحو 28 ألف و450 دولاراً أمريكياً، على أن يتم طرح موديل كابريو فيما بعد بسعر يبدأ من نحو 32 ألف و515 دولاراً أمريكياً.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى