أخبار العالم

الرئاسة: “العليا للانتخابات” هي التي طالبت بتأمين الجيش للاستفتاء

 

nadia02012012010072

قال الدكتور ياسر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إن مؤسسة  الرئاسة متأكدة من أن كافة القوى السياسية تسعى لتحقيق صالح الوطن.

وأكد أن الرئاسة تحترم حقوق المصريين كافة في التعبير عن أنفسهم، شريطة تجنب العنف والحفاظ على المؤسسات والملكيات العامة والخاصة .

وأضاف ياسر على خلال مؤتمر صحفي برئاسة الجمهورية  أن دعوة الحوار مع كافة أطراف المعارضة مفتوحة أيا كانت نتيجة الاستفتاء على الدستور المزمع إجراؤه السبت 15 ديسمبر.

وأكد أن الرئاسة ستحترم رأي الشعب أيا كانت في الاستفتاء، وأن الرئاسة مستعدة لإبرام وثيقة يتعهد بها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مع القوى المشاركة في الحوار الوطني لاقتراح تعديل أي مواد في الدستور يراها بعض المعارضين غير مناسبة على مجلس النواب المقبل.

وأشار إلي أن اللجنة العليا للانتخابات، طالبت بقيام القوات المسلحة بالمشاركة في تأمين الاستفتاء، بما يضمن وصول الناخبين إلى الصندوق ويحقق أعلى درجة من درجات التأمين للاستفتاء المقرر إقامته يوم السبت المقبل.

وأوضح أن مجلس الوزراء صدق على القانون الذي يمنح  القوات المسلحة الحق في المشاركة في تأمين عملية  الاستفتاء فقط على أن تعود لممارسة مهامها في تأمين الوطن بعد انتهاء الاستفتاء كما أكدت القوات المسلحة في بيان لها.

المصدر : اخبار اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى