سياسة

الرئيس السيسي: تم تعيين مليون موظف لا تحتاجهم الدولة بسبب مطلب العدالة الاجتماعية

9

كتب | أحمد سمير

قال الرئيس «عبدالفتاح السيسي» خلال فعاليات جلسة محور الاقتصاد والعدالة الاجتماعية في إطار مؤتمر حكاية وطن أن موازنة مصر 1/18 مما يجب أن تكون عليه، وذلك بسبب عدة عوامل تستنزف الموازنة المصرية.

وأوضح السيسي تم تعيين ما يقرب من مليون موظف لا تحتاج إليهم الدولة بسبب مطلب العدالة الاحتماعية الذي طالب به المصريين في 2011، كما تم زيادة المرتبات وزيادة الحد الأدنى.

أن الـ 150 مليار التي زادت في المرتبات تحت بند العدالة الاجتماعية للمصريين، تساعد على تزايد الدين العام وتراكمه، موضحا ان الدولة تستلف هذا المبلغ من أجل الأسر التي تعيش على هذا الدخل، ولا نستطيع منع هذه المرتبات لأن هناك أسر بالملايين تعيش عليها.

وقال السيسي لابد أن نعرف نتائج المطالب التي نطلبها، لان بعض المطالب جميلة وبراقة لكنها غير قابلة للتنفيذ وبالتالي تتخرب بلدنا ويبقى أحنا اللي بنهدها بإيدينا.

وضرب الرئيس مثالاً على ذلك بأن يقوم شخص بمطالبة والده بمطالب تفوق قدرته المادية، مضيفا: مش عاوز يقف بجانب والده ويتحمل ظروفه ويستعر منه ويتركه.. أحنا كده لأ مش كده.. وأنتم أثبتوا إنكم مش كده.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى