أخبار العالم

الرئيس المكسيكي السابق يدعو للتعاون مع مصر في مجال نقص المياه

Snap 2016-02-08 at 02.48.38
أكد فيليب كالايرون رئيس المكسيك السابق أن مصر والمكسيك لديهم خبرات وتجارب مشتركة، الأمر الذي يشجع على التعاون الاقتصادى ونقل الخبرات لتحقيق نموا اقتصاديا واجتماعيا معا.

ولفت الرئيس المكسيكى خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية  إلى انه بالرغم من تشابه الامور بين البلدين في التجارب والخبرات، إلا انهما يعانيان بعض الصعوبات، وهو ما يجب على الغرفة التجارية الامريكية أن يكون لها دور في التنسيق بين الجانبين لانهاء تلك المشاكل بالتعاون ونقل الخبرات سويا.

وأضاف ان مصر تمتلك قيادات اقتصادية ممتازة، وقادرة على النهوض بالاقتصاد وانتشاله من تباطؤ النمو لارتفاعه، وتحقيق تنمية مستدامة، مشيرا الى ان التجربة الخاصة بنقص المياه تعانى منها كل من مصر والمكسيك، الأمر الذي يجب معه التعاون لدعم الحكومات في كلا البلدين لنقل الخبرات حول الاعتماد على الموارد الطبيعية للمياه.

وقال الرئيس المكسيكي السابق إن الممارسات الطبيعية للديمقراطية داخل مؤسسات الدولة تعمل على خلق فرص العمل وجلب الاستقرار، موضحا أن المكسيك تأثرت بشكل مباشر من الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة الامريكية بكافة القطاعات سواء العقارية او الغاز او البنزين.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى