أخبار العالم

الرافعي يقرر إعادة فتح باب التصويت على نظام الترمين للطلاب المصريين بالخارج

وزير التريبة و التعليم

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، المستشار الثقافي المصري في المملكة العربية السعودية، رئيس البعثة التعليمية، إن الدكتور محب الرافعي ، وزير التربية والتعليم، أصدر قرارات فورية بإعادة فتح باب التصويت على نظام الترمين لاستطلاع رأي الجاليات المصرية في الخارج.

وأضاف «الخشت»، في تصريحات صحفية، الاثنين، أنه سافر إلى القاهرة لمقابلة وزير التربية والتعليم، وأنه من المنتظر دخول هذه القرارات حيز التنفيذ خلال فترة وجيزة، مشيرًا إلى أن الدكتور عماد الوسيمي، وكيل الوزارة، ومحسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، المسؤول عن ملف فتح إعادة التصويت على الترمين على موقع الوزارة الإلكتروني.

وأوضح «الخشت» أن المملكة السعوديةتحتضن أكبر بعثة تعليمية مصرية في العالم، والتي تزيد على 250 ألف طالب مصري من مرحلة الحضانة وحتى دراسة الدكتوراة، وتضم أكثر من 100 ألف معلم وباحث وعضو هيئة تدريس.

وأشار إلى أن المكتب الثقافى أطلق الموقع الإلكتروني الجديد في إطار الخطة الإستراتيجية لتطوير وتحسين الخدمات والأداء ومساعدة الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين في الحصول على كل المعلومات الخاصة بالتعليم دون عناء الحضور للمكتب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى