عالم المرأة

الرضاعة الطبيعية قد تقتل الطفل في هذه الحالة.. احذريها

الرضاعة الطبيعية

أكدت كل الدراسات على أهمية الرضاعة الطبيعية ووضعتها في المقدمة كأفضل طريقة آمنة لتغذية الرضيع، ولكن ما حدث مع الأم الأمريكية ديسيراي فالديز، يجب لتوقف عنه وتفسيره.

كشفت «فالديز» -بحسب موقع goodhousekeeping- أن الولادة الطبيعية كادت أن تعرض رضيعها إلى الوفاة، رغم عدم وجود أي مؤشر بذلك في البداية، وقالت إنها مثل أي أم تحملت الآلام التي تعاني منها الأم في بداية الرضاع للطبيعية من احتقان الثدي وتشقق الحلمة، بهدف تغذية رضيعها وتوفير أفضل طرق العناية بحالته الصحية، ولكنها فوجئت بمرض الطفل بشكل مفاجئ لدرجة اضطرتها لوضعه بالمستشفى، والتي قررت أنه بحاجة لأن يبقى بالعناية المركزة لمدة لا تقل عن 3 أيام.

وكشف الأطباء في المستشفى أن السبب هو تعرض الطفل للجفاف والضعف والإعياء لأن حليب الأم لم يكن كاف لتغذية الطفل، ولكن الأم لم تلاحظ أي شئ على رضيعها وهو ما عرضه لهذه الحالة، وأكد الأطباء أن الرضاعة الطبيعية في هذه الحالة قد تتسبب في إصابة الطفل بمرض السكر، فضلا عن الأعراض السابق ذكرها.

وأضاف الموقع، أن الأم في هذه الحالة عليها مد الطفل بحليب صناعي مع الحليب الطبيعي حتى وإن كان اختيار الرضاعة الطبيعية هو الأفضل.

المصدر

أخبار متعلقة

نصائح منزلية بسيطة لنسف الدهون وتقليل الوزن

إمكانيات كبيرة للبروكلي في مكافحة السرطان

كارثة في الشيبسي.. لن يتوقعها أحد

رجيم سحري يساعدك على التخلص من الكرش في ليلة واحدة

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى