أخبار العالمسلايد

الزراعة تعلن انخفاض أسعار الماشية وتكشف السبب

الزراعة
أسواق الماشية

كتب | شادي زعبل

شهد التجار والجزارين تراجع في أسعار الماشية خلال الأسبوع الماضي بمعدل كبير وسط ركود في الأسواق وحالة عدم شراء .

وأكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة أن انخفاض أسعار الماشية هو ناتج مجهود الدولة وأجهزتها الفترة الماضية .

وأشار إلى أن هناك نجاح كبير في حملات التحصين والتي بلغت 3 حملات في العام وتوفير الأعلاف بأسعار مناسبة كانا أهم عوامل انخفاض الأسعار .

وعن مشروع البتلو قال سليمان أن الزراعة وزعت على المربيين منذ 2016 وحتى 2019، ساهما في زيادة المعروض من اللحوم.

ولفت إلى أن الأسعار انخفضت 15% عن العام الماضي، ونفى أن يكون الاستيراد هو السبب في تراجع الأسعار، في ظل قلة كميات اللحوم الحية التي تدخل مصر.

اقرأ أيضاً: الزراعة تكشف حقيقة انتشار الطماطم المسرطنة

وأوضح أن أسعار البيع في المجازر لم تنخفض مقارنة باللحوم الحية، ما يؤكد أن الحلقات الوسيطة هي السبب الرئيسي في تحريك الأسعار.

وأرجع رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، سبب التراجع في الأسعار، إلى كثرة المعروض من اللحوم الحية، بالإضافة إلى الشائعات المنتشرة حول استمرار تراجع أسعار الماشية خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الشركي ، أن الأسواق تعاني حالة من الركود الشديد، مشيرًا إلى أن حركة البيع متوقفة تمامًا رغم تراجع الأسعار بشكل كبير.

وتابع: كل عام في هذا التوقيت تشهد الأسواق ركودًا مماثلًا ثم ترتفع وتيرة البيع مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى