تقارير و تحقيقات

الزقازيق تنتظر حادثة قطار وانفجار كابل كهرباء بحى المهندسين

تنتظر حادثة قطار وانفجار كابل كهرباء بسبب مياه الصرف الصحي بحي المهندسين

تقرير | جهاد عبدالله

مأساة حقيقة وحالة من الغضب يعيشها أهالي «حى المهندسين» بمدينة «الزقازيق»، بسبب غرق الشوراع بمياه الصرف الصحى وتجاهل تام للمسئولين برغم الشكاوى والبرقيات المستمرة لأكثر من 20 عاماً ولكن يذهب كل ذلك بلا جدوى وكأن المنطقة معزولة عن العالم.

تنتظر حادثة قطار وانفجار كابل كهرباء بسبب مياه الصرف الصحي بحي المهندسين

ووصف «أحمد عزمى» أحد سكان الحي  أن البرج الموجود بالمنطقة قام بعمل صرف صحى غير قانوني على البلاعة الرئيسية ، كما أن حي المهندسين لا يوجد به صرف صحى منذ أكثر من 20 عام .

تنتظر حادثة قطار وانفجار كابل كهرباء بسبب الصرف الصحي

وأضاف «عادل رشاد» ساكن أخر بالحي  :  أن المنطقة  بها نفق سكة حديد، كما أنها طريق بديل يسير به أهالي الحي بعد عمل موقف سيارات ، متابعصا أنه يوجد كابل كهرباء للمنطقة أسفل مياه الصرف الصحي وإذا انفجر سيؤدي لكارثة كبرى.

تنتظر حادثه قطار وانفجار كابل كهرباء بسبب مياه الصرف الصحي بحي المهندسين

واستكمل «نور درويش» الحديث قائلاً : «أنه بسبب عدم وجود صرف صحى بالمنطقة أصبح المواطنين يقوموا بالتوصيل على بيارات تقوم بطفح المياه فى الشوارع وتقوم بعمل برك كبيرة تهدد حياة المواطنين،واستطرد: أن نفق السكة الحديد خط إسكندرية الزقازيق مهدد بسبب برك الصرف الصحى».

تنتظر حادثة قطار وإنفجار كابل كهرباء بسبب مياه الصرف الصحي بحي المهندسين

وتابع المهندس «أبو بكر العزازي» قائلاً : «أن الهلاك والأمراض حاصرت المنطقة لأكثر من 3شهور ،  ولا يستطيع الإنسان التحرك ولا السيارات تستطيع، وعلى الرغم من استغاثتنا برئيس الحى ولكن لم يجدى نفعاً».

تنتظر حادثة قطار وانفجار كابل كهرباء

تطور الأمر الذى أدى إلى انفعال أحد المواطنين قائلًا  :  «هي المنطقة دى مش تبع الدولة؟ ومحدش بيسأل عننا بقالنا أكتر من 20 سنه والمنطقة مافيهاش مجاري».

وأكد سكان الحى أنهم استغاثوا برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ومحافظ الشرقية ورئيس الحى وجميع المسئولين ولكن لم يتأثر أحد بكلامهم وكأنه لم يقال، وكأنهم ليس لهم الحق فى عيش حياة طبيعية خالية من الأمراض.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى