أخبار الرياضة

الزمالك يضرب الجيش بثلاثية في ليلة التتويج

الزمالك

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا سهلا على مضيفه طلائع الجيش، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، بملعب بتروسبورت، في اللقاء المؤجل بينهم من الاسبوع الـ 21 بالدوري الممتاز.

وتقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة 11، بهدف مدافع طلائع الجيش بالخطأ فب مرماه، حيث حول عرضية مصطفى فتحي لهدف أول للأبيض.

وسجل الهدف الثاني للزمالك أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 14، حيث استغل عرضية أحمد سمير بنجاح.

واختتم أهداف الزمالك المهاجم باسم مرسي في الدقيقة 74، بعد عرضية متقنه من معروف يوسف، جعلت مرسي في مواجهة المرمى بشكل جعله يسكن الكرة بكل سهولة.

وقبل صافرة الحكم سجل إسلام كمال الهدف الثاني لطلائع الجيش، لينهى المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه أيمن حفني، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبتلك النتيجة واصل الزمالك انفراده بصدارة ترتيب الدوري، بعد ضمانه اللقب مساء الثلاثاء، ليرفع الابيض رصيده إلى 86، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 52 نقطة، في المركز التاسع بجدول الترتيب.

جاء الزمالك مسيطرا على مجريات اللعب منذ الدقائق الاولى للشوط الأول، في ظل تراجع طلائع الجيش لمناطقه الدفاعية مع زيادة االضغط الهجومي من جانب الضيوف.

وواصل الزمالك تسيدة حتى الدقيقة 11 التي شهدت تقدم الأبيض عن طريق تسديدة مصطفى فتحي التي تصدى لها حارس الطلائع محمد بسام وارتدت لتصطدم بقدم زميله محمد هاشم ويسجل عن طريق الخطأ في مرماه.

ومن إحراز الزمالك الهدف الأول كثف الابيض من ضغطه الهجومي لإحراز هدف التعزيز ولم تمر سوى دقيقتين حتى اضاف احمد عيد الهدف الثاني عندما لعب احمد سمير عرضية رائعة قابلها عيد بتسديدة مباشرة ليحول الكرة داخل شباك الطلائع.

وحصل مدافع الزمالك إسلام جمال على أول إنذار في المباراة عند الدقيقة .24

واضاع باسم مرسي فرصة محققة في الدقيقة 38 عندما اخطأ محمد بسام في قطع الكرة وانفرد باسم بالمرمى وسددها لكن مدافع الطلائع ابعدها من على خط المرمى وارتدت الى مصطفى فتحي الذي سددها فوق العارضة.

وتمر الدقائق الأخيرة دون جديد لينتهي الشوط الاول بتقدم الأبيض على الطلائع بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني انخفض أداء الزمالك، بعد اطمئنانه للنتيجة، حتى عاقبه محمد هاشم بتسجيل الهدف الاول لفريقه عند الدقيقة 50 حيث لعب احمد قناوي عرضية رائعة قابلها هاشم بتسديدة بالرأس داخل شباك ابو جبل .

ومع إحراز الطلائع هدفه الأول، ظل الفريقين يتناقلون الكرة في وسط الملعب، دون خطروة تذكر.

وتمكن المهاجم باسم مرسي من تسجيل الهدف الثالث للزمالك الدقيقة 75 عندما تلقى تمريرة عرضية امام المرمى من معروف يوسف وسدد الكرة داخل شباك الطلائع .

وقبل صافرة النهاية تمكن اسلام كمال من هز شباك الزمالك للمرة الثانية في الدقيقة 90، وتمر الدقائق المتبقية دون جديد لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثة اهداف لهدفين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى