أخبار العالم

الزمر: صندوق الانتخابات هو الذى سيفصل فى النزاع

smal12201111144619وصف الدكتور طارق الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية والمتحدث الرسمى باسم الجماعة، نتائج الحوار مع الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بأنها “إيجابية جدًّا، ويمكن البناء عليها”.
وأكد الزمر أن الاستفتاء القادم على مشروع الدستور سيكون حتمياً، مطالبا المعارضين بالاحتكام إلى صناديق الانتخابات.

وقال الزمر: “الصندوق هو الذى سيفصل فى النزاع، وهو فرصة لكل تيار للتعبير عن رأيه وإشباع رغباته فى إظهار قدراته على الحشد الجماهيرى”.

وأشار الدكتور طارق الزمر، فى بيان له اليوم الاثنين، إلى أن الإرادة الشعبية هى التى “سعينا بكل ما نملك لكى نؤسس لها بعد الثورة، ومن ثم فالخروج عليها خروج على الثورة والتزاماتها البديهية، ودعوتنا جميعاً للخروج للاستفتاء هى أول لبنة حقيقية فى بناء التحول الديموقراطى”.

وأعرب الزمر، عن دهشته، بحسب البيان، من بعض الأساليب التى يلجأ إليها بعض المعارضين فى التعامل مع قضية الدستور، قائلاً: “من كانت لديه الرغبة فى العمل والنضال السلمى بطريقة ديموقراطية حقيقية، فعليه بالاحتكام للإرادة الشعبية، واحترام نتائج الصندوق”.
وشدد على أن الاستفتاء سيكون فى موعده، معتبرًا أنه “سيكون يوما تاريخيا، وسيمر بدون إصابة واحدة إن شاء الله”، وقال: “أى عمليات خارج نطاق آليات الشرعية سيتصدى لها الشعب كله، الذى سيخرج فى هذا اليوم داعماً للشرعية ولإرادته الحرة التى انتخبت أعضاء التأسيسية التى وضعت الدستور”.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى