أخبار العالم

«الزند»: لم نتخذ حتى الآن أى قرارات بشأن حكم بطلان تعيين النائب العام

الزند

شاد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، بموقف هيئة قضايا الدولة بشأن الحكم الصادر من دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة، والقاضى ببطلان تعيين النائب العام الحالى المستشار طلعت عبدالله. ووجه شكره “باسم قضاة مصر إلى نادى هيئة قضايا الدولة لموقفه الرافض للطعن على الحكم من قبل هيئة قضايا الدولة”.

وكان بيان رسمى صدر عن الهيئة نفى تقدمها بطعن على الحكم، رغم ما أعلنه المستشار القانونى لرئيس الجمهورية المستشار محمد فؤاد جاب الله، والذى أفاد فى وقت سابق أن الرئاسة لن تطعن على حكم النائب العام، وأن هيئة قضايا الدولة هى التى ستتقدم بالطعن.

وقال المستشار فى تصريحات لـ«الشروق»، إن نادى القضاة “لم يتخذ أى قرارات إلى الآن بشأن الحكم حتى الآن، انتظارا لاجتماع مجلس القضاء الأعلى المقرر له الأحد المقبل”.

وردا على تساؤل حول إمكانية طعن المستشار طلعت عبدالله على الحكم بشخصه، قال الزند: “هو حر فى ذلك.. فالطعن على الأحكام حق كفله القانون، وبيد المستشار طلعت عبدالله الطعن على الحكم من عدمه”، مطالبا النائب العام “بإنهاء أزمة القضاة، والعودة إلى مكانته العالية كقاضٍ بمحكمة النقض”.

على الصعيد ذاته، قال المستشار سامح السروجى، عضو مجلس إدارة نادى القضاة إن النادى “لم يتخذ أى خطوات لتنفيذ الحكم الصادر ببطلان تعيين النائب العام، ونحن بانتظار الإجراءات القانونية المتبعة لتنفيذ الحكم، وملتزمون بها”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى