أخبار الرياضة

الساحر أبو تريكة ينتقل إلى بني ياس الاماراتي حتى نهاية الموسم

الساحر أبو تريكة ينتقل إلى بني ياس الاماراتي حتى نهاية الموسم
أعلن الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موافقته على انتقال صانع لعبه البارز محمد أبو تريكة الى بني ياس الاماراتي على سبيل الإعارة  الخميس.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لموقع النادي على الانترنت “لجنة الكرة والجهاز الفني قد وافقا على إعارة محمد أبوتريكة لفريق بني ياس الإماراتي لمدة ستة أشهر.”

وأضاف “عدم اتضاح الرؤية بالنسبة لانتظام مسابقة الدوري نظرا للظروف التي تمر بها البلاد والمقابل المالي الذى سيتقاضاه النادي من إعارة أبو تريكة هما السببان الرئيسيان وراء السماح للاعب بالرحيل في هذه الفترة.”

ولم يعلن الأهلي قيمة المقابل المادي لكن تقارير ذكرت انها تبلغ 1.2 مليون دولار.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم انطلاق الدوري المحلي يوم السبت بعد توقف أكثر من عام واحد لكن رغم ذلك فإن عدم استقرار الأوضاع الأمنية في مصر قد يتسبب في تأجيل جديد للمسابقة أو عدم استكمالها.

وأصبح أبو تريكة اللاعب الدولي الثالث الذي يترك الأهلي في غضون 48 ساعة بعدما انتقل أحمد فتحي ومحمد ناجي (جدو) يوم الأربعاء إلى هال سيتي الانجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وقال عبد الحفيظ “محمد أبو تريكة سوف يترك فراغا كبيرا مثله مثل زميليه أحمد فتحي ومحمد ناجي جدو اللذين رحلا إلى هال سيتي على سبيل الإعارة أيضا ولكن الظروف التي تمر بها الرياضة في مصر كانت وراء الموافقة على رحيلهم في الفترة الحالية.”

وأضاف قائد الأهلي السابق “الفترة المقبلة ستكون فرصة جيدة لتصعيد لاعبين ناشئين وتدعيم صفوف الفريق الأول بهم.”

وأبو تريكة (34 عاما) يعتبر على نطاق واسع أبرز لاعبي الجيل الحالي لكرة القدم المصرية.

وتحول أبو تريكة إلى لاعب يحظى بشعبية كبيرة منذ انتقاله من الترسانة إلى الأهلي في 2004. وقاد أبو تريكة ناديه للتوييج بلقب الدوري سبع مرات متتالية ولقب دوري أبطال افريقيا في 2005 و2006 و2008 و2012.

ويبقى هدف أبو تريكة في مرمى الصفاقسي التونسي في نهائي بطولة افريقيا 2006 عالقا في أذهان جماهير الأهلي لأنه جاء في اللحظات الأخيرة من المباراة التي اقيمت في تونس.

وكان أبو تريكة هو صاحب ركلة الترجيح الحاسمة التي منحت مصر الفوز بكأس الأمم الافريقية 2006 كما أحرز هدف فوز بلاده في نهائي كأس الأمم الافريقية بعدها بعامين.

ويحظى أبو تريكة بشعبية كبيرة لدى جماهير الأهلي بصفة خاصة وجماهير مصر بصفة عامة بسبب الجمع بين الأخلاق العالية والموهبة.

وسبق لأبو تريكة الذي يشتهر بعدة ألقاب منها الساحر وأمير القلوب أن تلقى العديد من العروض الخارجية لكنه كان يتمسك كل مرة بالبقاء ضمن صفوف أكثر أندية مصر وافريقيا تتويجا بالألقاب.

وأبو تريكة واحد من سبعة لاعبين فقط أحرزوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري اذ سجل 106 أهداف كما خاض 93 مباراة دولية مع مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى