أخبار العالم

السعودية تعلن غداً الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك

السعودية تعلن غداً الجمعة أول أيام عيد الفطر
السعودية تعلن غداً الجمعة أول أيام عيد الفطر

قالت قناة العربية، الخميس، إن أنباء أفادت بثبوت رؤية هلال شهر شوال في مرصد جامعة المجمعة في حوطة سدير بالسعودية، مما يعني أن عيد الفطر سيكون غدًا الجمعة، وأعلن الرائي عبدالله الخضيري رؤية الهلال بكل يسر وسهولة.

ووفقا للقناة، كان المرصد الفلكي بجامعة المجمعة، أنهى استعداداته الفنية والإدارية لرصد هلال شهر شوال، بدءا من الثالثة عصرًا من الخميس، بموقع تم تخصيصه لذلك على بعد 27 كلم جنوب غرب حوطة سدير.

وبحسب ما أوضحه الرائي عبدالله الخضيري، مدير المرصد الفلكي بجامعة المجمعة، في وقت سابق اليوم، مؤكدًا أن الرصد الفلكي بالمرصد لم يتمكن من رصد شروق الهلال صباح أمس الأربعاء 13 يونيو، علمًا بأن الحسابات لدى المرصد تفيد بشروقه قبل الشمس بـ26 دقيقة، كذلك لم تتمكن وحدة الرصد الفلكي من رصد شروق الشمس إلا بعد مضي 5 دقائق من شروقها، لكثافة الغبار والتلوث في منطقة الرصد.

ونشر المرصد بيانا يؤكد: “بعد إتمام الحسابات العلمية لموقع المرصد الفلكي ليوم الأربعاء 29 رمضان 1439هـ الموافق 13 يونيو 2018م حسب تقويم أم القرى، تفيد المعطيات الحسابية أن الاقتران المركز سيحدث بمشيئة الله تعالى الساعة 10:42 قبل منتصف الليل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى