أخبار العالم

السفارة البريطانية بالقاهرة تعلن فتح باب التقدم لمنح دراسية

السفارة البريطانية بالقاهرة تفتح المنح الدراسية
السفارة البريطانية بالقاهرة تفتح المنح الدراسية

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة، فتح باب تقديم طلبات الحصول على منح (تشيفنينج) الدراسية المرموقة التابعة لحكومة المملكة المتحدة، ويتم تقديم الطلبات عبر الرابط (www.chevening.org/apply).

وذكرت السفارة البريطانية، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن منح (تشيفنينج) الدراسية هي برنامج المنح الدراسية الدولية التابع لحكومة المملكة المتحدة، حيث تدعم المنح الدراسية المصريين ممن يتمتعون بإمكانات قيادية ملموسة للدراسة والحصول على درجة الماجستير خلال عام واحد في أي مجال من جامعات المملكة المتحدة العالمية.

وأشارت إلى أن منح (تشيفنينج) متاحة لجميع المصريين، بغض النظر عن العمر والجنس والإعاقة والدين، وأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 6 نوفمبر 2018.

من جانبه، قال السفير البريطاني في مصر جون كاسون: “إن شراكتنا التعليمية مع مصر تقدم فرصةً متساويةً لجميع المصريين الطموحين وتمكنهم بالمهارات والمعرفة كي يلعبوا دورًا رائدًا في قصة نجاح مصر.

وأضاف أن التعليم البريطاني لا يميز بين الأشخاص بسبب الإعاقة أوالجنس أوالعرق أوالدين أوالعمر، ويسمح للجميع بتطوير قدراته، مشيرا إلى أن الوقت قد حان للتركيز على القدرات والإمكانيات، وليس فقط الإعاقات والعقبات التي تعيق الناس.

بدورها، قالت “شيرين علي”، إحدى دارسات منح (تشيفنينج) الأربعة فاقدي البصر: “لم تكن منح (تشيفنينج) مجرد منح دراسية كاملة للحصول على درجة الماجستير من المملكة المتحدة، ولكنها تجربة مغيّرة لمسار الحياة.. فهي تختار أفضل الكوادر المهنية التي يمكنها أن تبني على حضارة مصر القديمة لتحقيق تقدم يكون بمثابة إرثاً مستقبليًا للأجيال القادمة.

يشار إلى أن (تشيفنينج) عقدت شراكة مع معهد (كلور) للدراسات الثقافية، ومركز (أكسفورد) للدراسات الإسلامية، لتقديم عدد من الزمالات.

وقدمت (تشيفنينج) هذا العام 65 منحة دراسية للمصريين، وعقدت شراكة مع شركة بي بي إيجيبت (بريتش بتروليوم – مصر) وبنك (اتش اس بي سي) ومؤسسة (مصر الخير) لتمويل تسع منح دراسية.

يذكر أنه وعلى مدار السنوات الـ 35 الماضية، أتيحت الفرصة لأكثر من 1200 مصري لتطوير أنفسهم في المملكة المتحدة من خلال منح (تشيفنينج)، وهناك أكثر من 1500 منحة دراسية معروضة عالميًا للعام الدراسي 2019 /2020

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى