أخبار الشرقيةسلايد

السفير الإندونسي في الشرقية للترويج للثقافة الإندونسية

السفير الإندونسي في الشرقية
السفير الإندونسي في الشرقية

كتب | سامح المصري، أحمد سمير

نظم المركز الثفاقي لدولة إندونسيا ندوة ثقافية بمكتبة مصر العامة في الزقازيق لنشر الثقافة الإندونسية، وتقترب الثقافات بين البلدين، ذلك بحضور سفير دولة إندونسيا ومحافظ الشرقية .

وقال السفير الإندونيسي حلمي فوزي أن الهدف من فاعليات اليوم هو الترويج للثقافة الإندونسية، وذلك عن طريق معرض المشغولات اليدوية ، وعروض فنية تجسد ثقافة البلدين ، وذلك لتقريب الثقافات بين مصر وإندونسيا .

وأضاف إن دولة إندونسيا تأثرت كثيرًا بالفنون المصرية، وتجمع علاقة عريقة بين البلدين ، حيث تحتضن مصر الطلاب الإندونسيين منذ أكثر من مئة عام حيث تلقى العديد من الطلاب الإندوسيين بالأزهر الشريف.

هذا وقدم الشكر إلي محافظ الشرقية وإدارة مكتبة مصر العامة بالزقازيق على حسن الضيافة، وإتاحة الفرصة لهم للترويج لثقافتهم ، وتقارب الثقافات بين البلدين .

وقال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد : «الشرقية من أقدم محافظات مصر ، وتتميز المحافظة بالزراعة حيث تشكل المساحة الزراعية النسبة الأكبر من مساحة المحافظة ، وهذا تسبب في حرمان المواطن من المتنزهات والأنشطة الثقافية» .

وأضاف المحافظ أنه جاري العمل على إنشاء حي ثالث الزقازيق ، وهذا سيتيح لنا إنشاء أماكن ثقافية وترفيهية للمواطن، من خلال المساحات الجديدة، ذلك لاحتضان الشباب وحمايتهم من الأفكار الهدامة، وتوفير الترفيه للمواطنين .

وعلى هامش اللقاء أعلن السفير رضا الطائفي أمين عام صندوق مكتبة مصر العامة ، أنه جاري العمل على تدشين فرع جديد لمكتبة مصر العامة بمركز فاقوس ، وذلك لنشر الوعي والثقافة على نطاق واسع بمحافظة الشرقية.

 

الإندونسي في الشرقية للترويج للثقافة الإندونسية 2الإندونسي في الشرقية للترويج للثقافة الإندونسية 3

زر الذهاب إلى الأعلى