أخبار الشرقية

السفير السورى لدى مصر يغادر القاهرة عائدًا إلى بلاده

سفير سوريا بمصر
غادر القاهرة اليوم، الخميس، يوسف أحمد، سفير سوريا لدى مصر متوجها إلى دمشق تنفيذا لقرار حكومته بسحبه ردا على خطوة مصر بسحب سفيرها بعد تزايد ضحايا أعمال العنف فى معظم المدن والمناطق السورية.

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة:”وصول السفير السورى بصحبة زوجته روعة محمد الأسد (قريبة الرئيس السورى) وابنته رشا وزوجها نور الدين محمود، حيث تم إنهاء إجراءات سفره من صالة كبار الزوار على الطائرة السورية رحلة رقم 202 والمتجهة إلى دمشق، حيث كان فى وداعه ثلاثة دبلوماسيين من السفارة السورية لدى مصر، حيث سيتولون إدارة شئون السفارة بالقاهرة وقد اصطحب السفير وأسرته عددا كبيرا من الأمتعة”.

وكانت مصر قد قررت الأحد الماضى استدعاء شوقى إسماعيل سفيرها لدى دمشق بعد تزايد أعمال العنف ضد المواطنين السوريين على أن يبقى حتى إشعار آخر طبقا لبيان وزارة الخارجية وردت سوريا على القرار المصرى فى نفس اليوم بسحب سفيرها والذى نفذ القرار اليوم.

فى نفس السياق غادر القاهرة الخميس وفد مصرى متوجها إلى تونس للمشاركة فى فعاليات مؤتمر أصدقاء سوريا، الذى يبدأ غدا الجمعة، لبحث التطورات الأخيرة فى سوريا ومساعدة الشعب السورى لتجاوز محنته الحالية، كما غادر وفد من الجامعة العربية وسفراء بعض الدول للمشاركة فى نفس المؤتمر.

المصدر: اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى