عالم السيارات

السيارات الأكثر استفادة من قرار تخفيض الجمارك

السيارات هي الأكثر استفادة من قرار تخفيض الجمارك
السيارات هي الأكثر استفادة من قرار تخفيض الجمارك

كتب | شادي زعبل

قال رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية أن قرار تخفيض التعريفة الجمركية على السيارات الملاكي التي تعمل بالغاز الطبيعي وإعفاء السيارات التي تعمل بالكهرباء سيشجع الشركات على طرح هذه السيارات في مصر.

وأكد أن أكثر المستفيدين من هذا القرار هي الشركات التي تنتج السيارات الكهربائية أو السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي .

واستكمل أن سبب هذا القرار في وقتنا هذا هو تشجيع سوق السيارات وإحداث نوع من الموازنة في السوق المصري للسيارات.

وأضاف أن موعد بدء تطبيق قرار تخفيض التعريفة الجمركية للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي وإعفاء السيارات الكهربائية قد بدأ من الأسبوع الماضي

نائب رئيس شعبة السيارات، أن السيارات المستفيدة بشكل كبير من هذا القرار هي السيارات الأمريكية واليابانية والكورية والصينية.

وعن شرح الاستفادة والفرق بين التعريفة قبل وبعد القرار معبراً بأن السيارة الجديدة التي تعمل بالوقود التقليدي البنزين التي تباع بـ10.000 دولار، والهجينة التي يصل سعرها لـ 12.000 دولار، كلاهما في ظل التخفيض الجمركي الجديد سيتقاربان سعريًا بشكل كبير، ويكون الاختيار في النهاية لصالح السيارات الهجينة.

يشار إلى أن السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي تم تخفيض جماركها بنسبة 35% بعد أن كانت نسبة التخفيض 25% من فئة البند المقرر بجدول التعريفة الجمركية .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى