أخبار العالمسلايد

السيرة الذاتية للفريق «كامل الوزير» وزير النقل الجديد

السيرة الذاتية لكامل الوزير
الفريق كامل الوزير

كتب | شادي زعبل

ننشر السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير الذي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، توليه حقيبة وزير النقل، ليتولى إعادة تطوير أهم مرفق خدمي.

وذلك عقب نجاحه في إنجاز عدد من المشروعات القومية في أسرع وقت وبأعلى المعايير، الأمر الذي جعله رجل المهام الصعبة، وكرمه الرئيس اليوم بمنحه رتبة فريق خلال فاعليات يوم الشهيد علي هامش الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة.

من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل الجديد

السيرة الذاتية لكامل الوزير
الفريق كامل الوزير وزير النقل الجديد

الفريق كامل عبدالوهاب الوزير يتولى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة منذ ديسمبر 2015 حتى اليوم، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية الدفعة 17 في 1 يوليو 1980 «تخصص إنشاءات»، حاصل علي ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

شغل عدة مناصب في الهيئة ذاتها، منها: رئيس أركان الهيئة الهندسية بين 2014 و2015، ومدير سلاح المهندسين لمدة ثلاث سنوات.

تولي الإشراف العام على أهم المشروعات القومية عقب تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد، منها مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وحفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد، ومشروع الطرق القومية، وعملية إنشاء مشروع “هضبة الجلالة، ومشروع محور روض الفرج.

السيرة الذاتية لكامل الوزير
تعليق كامل الوزير على ترقيته

كما نال ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.

حاصل على ماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان في جمهورية مصر العربية، وزمالة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في مصر.

السيرة الذاتية لكامل الوزير
السيسي يرقي كامل الوزير لرتبة فريق

ووافق مجلس النواب، برئاسة دكتور علي عبدالعال، علي ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل، وذلك خلفًا للمهندس هشام عرفات، الذي تقدم باستقالته عقب أحداث محطة مصر التي وقعت في فبراير الماضي، وأودت بحياة أكثر من 20 مواطنًا.

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ترقية اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المرشح لحقيبة النقل، إلى رتبة فريق.​

من جانبه قال الوزير: أقدم شكر وتعهد أمام الرئيس وكل المصريين، الشكر لله عز وجل لكرمه الكبير وستره وتوفيقه، ثانيًا للأخ والصديق والمعلم والإنسان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مساعدته ودعمه لي، وهناك الكثير سأعلنه في مذكراتي عن هذا الرجل العظيم وأسلوب إدارته لعمله وحبه لبلاده، وذلك عقب خروجي من الخدمة، كما أتحدث عن دور جيش مصر العظيم بقياداته.

كما قدم الشكر لزملائه وأخوانهم وشركائهم، وكل الشركات الوطنية المصرية التي تنفذ المشروعات القومية، وتتعاهد مع الرئيس لاستمرار بذلهم، بوتيرة وكفاءة أعلى.

كما قدم رسالة من العاملين خاصة بمرفق السكة الحديد، بتطهير أنفسهم بأنفسهم من كل متكال ومهمل وكل من يسلك سلوك غير سليم، وسيكونوا في طليعة الهيئات المصرية لتقديم القدوة والمثل لكل هيئات مصر، وتكون فعلا “أد الدنيا”.​

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى