سلايدسياسة

السيسي: أروع أيام هذا الوطن ستأتي قريبًا و أنا رئيس لكل المصريين

كلمة الرئيس اثناء تأدية اليمين الدستورية بالبرلمان لولاية رئاسية ثانية
كلمة الرئيس اثناء تأدية اليمين الدستورية بالبرلمان لولاية رئاسية ثانية

كتبت | آلاء بربر

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي خطابًا إلى الشعب المصري، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام البرلمان.

وقال الرئيس: «شعب مصر العظيم.. أقول لكم بلسان الصدق المبين بأننى عازم على استكمال المسيرة متجردا من أي هوى إلا هوى الوطن لا أخشى سوى الله جل في علاه ومتيقنا بأن أروع أيام هذا الوطن ستأتى قريبا بلا أدنى شك بإذن الله ما دامت النوايا خالصة والجهود حثيثة والقلوب صامدة»، مشيرا إلى أن «هذا الوطن العظيم يستحق منا أن نعمل من أجله ونموت من أجله وهذا يقينى به كما هو يقينى بكم شعبا عظيما صامدا قادرا على صناعة المجد وزراعة الفخر في كل حين».

وأكد الرئيس السيسي ، أن «مصر العظيمة الكبيرة تسعنا جميعا بكل تنوعاتنا وبكل ثرائنا الحضارى وإيمانا منى بأن كل اختلاف هو قوة مضافة إلينا وإلى أمتنا فإننى أؤكد لكم أن قبول الآخر وخلق مساحات مشتركة فيما بيننا سيكون شاغلى الأكبر لتحقيق التوافق والسلام المجتمعى وتحقيق تنمية سياسية حقيقية بجانب ما حققناه من تنمية اقتصادية ولن أستثنى من تلك المساحات المشتركة إلا من اختار العنف والإرهاب والفكر المتطرف سبيلا لفرض إرادته وسطوته وغير ذلك فمصر للجميع وأنا رئيس لكل المصريين من اتفق معى أو من اختلف».

 

السيسى للمصريين: دعونى أجدد معكم العهد بمواجهة غمار معركتى البقاء والبناء

وأضاف : «دعونى أجدد معكم العقد والعهد بأن نواجه التحدى، ونخوض غمار معركتى البقاء والبناء متمسكين بعقدنا الاجتماعى الذى وقعناه سويا دولة وشعبا بأن يكون دستورنا هو المصارحة والشفافية، ومبدأنا الأعظم هو العمل متجردين لصالح هذا الوطن، وأن نقتحم المشكلات ونواجه التحديات نحن مصطفون محافظون على تمساك كتلتنا الوطنية حية وفاعلة».

السيسى: مصر للجميع إلا من اختار العنف والإرهاب.. وأنا رئيس لكل المصريين

أكد السيسي، عدم استثناء أحد من المساحات المشتركة إلا من اختار العنف والإرهاب والفكر المتطرف سبيلا لفرض إراداته وسطوته، قائلا:  «غير ذلك فمصر للجميع وأنا رئيس لكل المصريين من اتفق معى ومن اختلف» .

أكد الرئيس السيسى أنه يؤمن أن كنز أمتنا الحقيقى هو الإنسان ويجب بنائه بشكل كامل، مشددا على أن ملفات التعليم والصحة والثقافة على رأس أولوياته.

و وفقا للمادة 44 من الدستور، يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية:  أ«قسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

السيسي للمصريين : «أجدد معكم العقد والعهد بأن نواجه التحدي ونخوض معركتى البقاء والبناء»

 

وصلة ضحك تملئ القاعة عند حديث السيسي عن المرأة

السيسي للمصريين :«أذكركم بمسيرتنا منذ أن لبيت نداءكم وارتضيت بأن أكون على رأس فريق إنقاذ الوطن»

زر الذهاب إلى الأعلى