سياسة

السيسي: إقامة المناطق اللوجستية «مش ترف» ولكن لتوصيل السلع بتكلفة مناسبة

اللوجستية

كتب | أحمد سمير

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن زيادة الأسعار ليس بسبب عدم الرقابة فقط، ولكن هناك عوامل أخرى تؤدي إلى تلك الزيادة ومنها عدم إقامة المناطق اللوجستية في كل محافظة.

وأوضح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالصعيد، أن المناطق اللوجيستية هي عبارة مخزن ضخم على مستوى المحافظة أو المنطقة التجارية، متاح بها مناطق تخزين لحفظ البضائع من التلف طبقا للمواصفات العالمية، ويتم نقل تلك البضائع من المناطق اللوجستية للسلاسل التجارية والأسواق بسيارات مبردة تضمن صلاحية البضائع وعدم تلفها لحين وصولها للمستهلك.

وقال الرئيس السيسي إن الدولة تأخرت كثيرا في تنفيذ المناطق التجارية اللوجستية، موضحا: العالم المتقدم نجح فى حل هذه المسألة، بحيث إنه يجعل تكلفة المنتج الذى يصل للمستهلك تكلفته مناسبة، وتنفيذ هذه المناطق ليس «ترف» ولكنها لتحقيق نظم حديثة في التجارة، تؤدي إلى عدم تلف السلع وتجهيزها بشكل جيد، ونقلها بأقل تكلفة ممكنة.

ووجه الرئيس السيسي جميع المحافظين بضرروة توفير أراضي مناسبة لإقامة المناطق اللوجستية بكل محافظة على أن يتوافر بجوار تلك الأراضى كافة الخدمات من مياه وكهرباء وصرف صحي، وذلك للتطوير التجارة بمصر وجذب المستثمرين ودعم المزارعين والفلاح في المحافظة.

https://www.youtube.com/watch?v=9NsUNNg8juk

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى