سياسة

السيسي: الإصلاح مسار صعب ويجب أن نتعاون معًا من أجل إنجاحه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كتبت| هدير هشام

وأكد الرئيس «عبد الفتاح السيسي» خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية فى بنى سويف إن نسبة الفاقد فى العالم المتقدم من 5 إلى 10% ولكن فى مصر سجل 60%.

حيث شدد الرئيس على أهمية تلبية الاشتراطات البيئية فى مصانع الأسمنت من أجل الحفاظ على البيئة، مشيرًا إلى أن استخراج الرخام فى المجمع الجديد لا يتم بالطرق التقليدية بل يتم بطرق متطورة لتقليل الهدر، لافتًا إلى أن: «كل حاجة معمولة زى الكتاب ما بيقول ومافيش حاجة اسمها نهدر ثروات مصر».

وقال  الرئيس في تصريحاته بأنه خلال عامين سيتم الانتهاء من مجمعات انتاج الرخام فى خمس مناطق على مستوى الجمهورية منها 6 مجمعات للرخام  فى منطقة الجلالة.
كما ناشد «السيسي» العاملين بقطاع الرخام فى منطقة شق الثعبان بتقنين أوضاعهم والتعاون مع الدولة لتطوير الصناعة، متابعًا بأنها تحتاج إلى إجراءات لتقنين أوضاع وتنظيم القطاع والمصانع والبنية الأساسية بما فيها محطات المعالجة لحجم المياه التى تخرج عن هذه الصناعة.

وفي نفس السياق تحدث الرئيس عن أسباب خسائر الشركة القومية وغلقها قائلا:«متوسطات مرتبات مصنع القومية للأسمنت يخسر شهريًا من 12 إلى 14 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن الإصلاح مسار صعب ويجب أن نتعاون معاً من أجل إنجاحه».

زر الذهاب إلى الأعلى