سياسة

السيسي: شباب مصر واجه الإرهاب بالثقافة

السيسي عن شباب مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية والتقدير لكافة المشاركين فى منتدى شباب العالم على أرض الفيروز، مشيداً بالشباب المصرى الذى ورث عظمة أجداده من تاريخ وحضاره، وتابع:أعلن كامل انحيازى لشباب مصر والعالم من أجل العبور إلى المستقبل على مبادئ الحضارة الإنسانية.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بالمنتدى الثانى لشباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، قائلاً: إن حلم شبابنا كان صناعة حرة وخالصة يلتقى فيها شباب العالم من كل جنس ولون ودين وعرق ليجدوا سوياً مساحات مشتركة تتلاقى فيها أحلامهم ويتبادلون الرؤى ويعبرون عن آرائهم  فيما يواجهه عالمنا اليوم من تحديات وإشكاليات ذلك الحلم الواعد الذى يبحث عن السلام والإبداع بدلاً من الخوض فى الصراعات الضيقة.

وسط ابتهاج وفرح شديدين عم المشاركين فى منتدى شباب العالم 2018، رفع بعض الشباب لافتة كتب عليها مصر فوق الجميع، وأخرى مصر أم الدنيا، تعبيراً عن حبهم العميق لوطنهم.

ورفع المشاركون فى المنتدى صور الرئيس عبد الفتاح السيسى والأعلام المصرية فرحاً بانطلاق أعمال المنتدى، وسط ابتهاج شديد من قبل الشباب المشاركين من مختلف دول العالم.

يذكر أن أعمال المنتدى ستمتد على مدار 3 أيام تنتهى يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 6 نوفمبر، وذلك بمشاركة 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة، وبحضور عدد من المسئولين وبعض من رؤساء الدول والحكومات المدعوين لمشاهدة هذا الحدث الشبابى الضخم الذى تستضيفه مصر فى مدينة السلام “شرم الشيخ”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى