سياسة

السيسي عن نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى: يعكس واقع القارة والحل فى الشباب

السيسي عن نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى
السيسي عن نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى

كتب | شادي زعبل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى، إنه عندما استمع للنموذج وما طرحه من مشاكل وتحديات القارة السمراء شعر بالواقع المؤلم والقاسى الذى يحتاج إلى تغيير، وتابع: فعلاً والله لا أجاملكم وكأنكم تتحدثون عن واقعنا المؤلم والقاسى الذى يواجه دول القارة أنا حسيت أنى دخلت غلط هنا ولا أيه.

ووجه الرئيس السيسي عن نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى، خلال مشاركته الشكر للمشاركين المصريين والعرب والأفارقة، معرباً عن سعادته تجاه هذا العمل الجاد والهام، وتابع:أتصور كان مهم أن المؤتمر وأنشطة الأكاديمية دائماً يعرض فى التلفزيون كرسالة إلى شباب مصر والعرب والأفارقة.

وأكد الرئيس السيسى أن النموذج طرح المشاكل والحلول وآليات التغيير، مشدداً على أن التغيير لواقع القارة السمراء يأتى بالتعليم والتدريب والإرادة والجدية والأمل، وتابع: وأتمنى للأشقاء الأفارقة الضيوف تكون أقامتهم بمصر اقامة طيبة واشكرهم لتواجدهم معنا وأتمنى لهم عند عودتهم إلى بلدانهم سالمين أن يتحدثوا إلى زملائهم عن الأمل فى التغيير هو الأمل فى الاستمرار، مشدداً على أن حل تحديات الواقع يكمن فى الشباب لأنه الأمل فى تغيير الواقع الصعب والمؤلم بالجهد والصبر .

يأتى النموذج تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم بتفعيل الحوار بين الشباب العربى والأفريقي.

ويشارك فى النموذج عدد من الشباب العرب والأفارقة، ليتناقشوا ويتحاوروا فى التحديات التى تواجههم وكيفية التعلب عليها، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الأفريقية المرموقة ورفيعة المستوى.

ويعقد النموذج بحضور ممثلين لأكثر من 20 دولة عربية وأفريقية، من الطلاب الأفارقة والعرب للدارسين بجمهورية مصر العربية، بالإضافة لشباب البرنامج الرئاسي بدفعاته.

وتستعد مصر لاستضافة القمة الأفريقية في عام 2019.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى