سلايدسياسة

السيسي يبدأ جولة أفريقية الاثنين تشمل تنزانيا ورواندا والجابون وتشاد

%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3 1

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد غد الاثنين، جولة إفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كل من تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن جولة الرئيس الإفريقية تأتى فى إطار انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادى والتجارى، وذلك فى ضوء الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه من المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولى تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائى، وكيفية التصدى للتحديات المشتركة التى تواجه القارة الإفريقية، فضلاً عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا فى الاعتبار عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الأفريقى.

المصدر

السيسي يجتمع مع وزير النقل لمتابعة نتائج التحقيقات في حادث تصادم القطارين بالإسكندرية

مد القبول بكلية الشرطة وتقليص المجموع لـ 60 %

تحطم مقاتلة أمريكية بمطار البحرين الدولي

إدانة أسرة بريطانية بالإبقاء على 18 ضحية كعبيد لأكثر من 26 عاما

حقيقة نشوب حريق بقطار «الإسكندرية – أسوان» في منطقة العياط

حكاية سيدتين مع «إنذار الموت» داخل قطار الإسكندرية

الصحة: 11 طفلًا و5 سيدات بين قتلى حادث قطاري الإسكندرية

بعد تصادم قطاري الإسكندرية.. طلب إحاطة لوزير النقل

وفاة 5 حالات من مصابي تصادم القطارين بالمستشفيات

في هذه الحالة يمكنك شغل وظيفة في الصين براتب مليون دولار شهريًا

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى