أخبار العالم

السيسي يداعب رئيس هيئة قناة السويس: «أنت مسلط السفن دي»

السيسي

كتب | شادي زعبل

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حديثه باحتفال افتتاح المشروعات التنموية بمحور قناة السويس، بمحافظة الاسماعيلية، على صوت صافرات السفن، التي تعالت واحدة تلو الاخرى، وهي تبحر في المجرى الملاحي في القناة احتفالا بالفاعليات، قائلا:”حرام عليكم والله”.

وداعب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بسبب صوت صفارات السفن، ضاحكا: “فريق مهاب أنت مسلط السفن دي.. مش ممكن”.

وبدت صفارات السفن العملاقة، تباري الرئيس السيسي، وتزاحمه في كلمته، التي يلقيها على هامش الاحتفالات المقامة الآن، في محافظة الإسماعيلية، مما دفعه إلى الضحك لتكرار أصواتها أكثر من مرة، أثناء حديثه بين الحضور.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى محافظة الإسماعيلية صباح اليوم، السبت، لافتتاح عدد من المشروعات القومية فى منطقة قناة السويس، بحضور كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والشباب، وممثلين عّن جميع مؤسسات الدولة.

وتشمل الافتتاحات، أنفاق الإسماعيلية، حيث تم الانتهاء من عبور ماكينتى الحفر للجهة الشرقية من القناة، كما شهد الرئيس خروج إحدى ماكينات الحفر خلال الافتتاح.

كما تضم الافتتاحات الكوبرى العائم باسم الشهيد أحمد منسى، على قناة السويس، وكوبرى الشهيد أبانوب جرجس، بالقنطرة، بجانب افتتاح إحدى مراحل الاستزراع السمكى، التابع لهيئة قناة السويس.

 

https://youtu.be/uPBoBGRmUjw?t=1

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي موجهًا حديثه للمصريين: «أنا كلامي قليل، وأنا مبخافش غير من حاجة واحدة، منكم إنتوا يا مصريين» .

و قد شهد الرئيس السيسي افتتاح عدة مشروعات قومية كبرى بمدن القناة، وتضم الكوبري العائم باسم الشهيد أحمد منسي على قناة السويس، وكوبري الشهيد أبانوب جرجس، بالقنطرة بجانب أيضا افتتاح إحدى مراحل الاستزراع السمكي التابع لهيئة قناة السويس.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن «التخطيط العمراني المتكامل الذي يتم تنفيذه خلال 2 أو 3 سنوات سيتكلف 100 مليار جنيه، وهنشوف هنعمرها ولا هنعمرها إن شاء الله».

وأضاف الرئيس في كلمته بافتتاح عدد من المشروعات بالإسماعيلية: «يوجد خلف أنفاق قناة السويس 52 ألف وحدة في شرق الإسماعيلية الجديدة، جاهزين لتسكين الناس هناك، في 30 يونيو 2018 يعدوا من الإسماعيلية غرب إلى الإسماعيلية شرق يعيشوا هناك، المدرسة موجودة والقسم موجود، والمستشفى موجودة، والكنيسة موجودة، والمسجد، كل حاجة موجودة».

 

للمزيد

«السيسي»: إحنا نموت كلنا ولا إن حد يقرب من أرضنا

الرئيس السيسي يطمئن المصريين: لا تقلقوا من أي تهديد خارجي

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى