سياسة

السيسي يشاهد فيلم تسجيلي عن تاريخ مصر في منتدى شباب العالم

السيسي يشاهد فيلم تسجيلي عن تاريخ مصر
السيسي بمنتدى شباب العالم

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية من منتدى شباب العالم، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «نقطة تلاقي».

وتدور أحداث الفيلم حول البحث عن الجذور التاريخية والحضارية المصرية، وهو من تقديم الفنانة ريم مصطفى، وتم تصويرة في عدة أماكن مصرية، بداية من سيناء وحتى النوبة في أسوان لاستعراض مختلف الحضارات التي احتضنتها مصر على مر العصور.

واستعرض الفيلم تاريخ مجموعة من الأماكن الأثرية والتاريخية منها سانت كاترين في جنوب سيناء، ومعبد إيزيس في جزيرة الفيلة بأسوان الذي خلد أسطورة حب إيزيس وأوزريس، وواحة سيوة، ثم انتقل إلى مصر القديمة «مجمع الأديان»؛ معبد بن عزرا اليهودي، كنيسة أبي سرجة، والتكية المولوية ثم الإسكندرية.

وانطلقت مساء السبت، الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجاري، وسيشهد عقد 30 جلسة تتضمن مناقشة 18 محورًا مختلفًا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى