سياسة

السيسي يصدر قرارين جمهوريين

السيسي يصدر قرارين جمهوريين
السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم ١٥١ لسنة ٢٠١٨ بالموافقة على الاتفاقية الإطارية بين حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وذلك لتمويل استيراد سلع أساسية لصالح جمهورية مصر العربية والموقعة بتاريخ ٣٠ يناير ٢٠١٨.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم ٢٤٢ لسنة ٢٠١٨ بالموافقة على إلغاء القرار الجمهورى رقم ١٦١ لسنة ٢٠١٣ بشأن اتفاقية بيع لأجل بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامي للتنمية، وذلك بشأن توكيل حكومة جمهورية مصر العربية لشراء معدات باسم ونيابة عن البنك لاستخدامها في مشروع إنشاء المستشفى التعليمي لجامعة الأزهر والموقعة في القاهرة بتاريخ ١٤ يناير ٢٠١٣.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمام الدولة المتنامي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدوره التنموي المهم وما يوفره من فرص عمل، وكلف الحكومة في هذا الصدد بتقديم التمويل اللازم لمضاعفة حجم المشروعات وتلبية احتياجات جميع فئات رواد الأعمال من الشباب.

وكان الرئيس قد كلف الحكومة بتعزيز موارد جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم دوره التنسيقي بين أنشطة الوزارات المعنية، سعيًا نحو تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنميته لضمان تنفيذ المبادرات الطموحة في هذا الصدد وتهيئة المناخ المواتي لذلك، ولتعظيم إنتاجية وتنوع وتنافسية الاقتصاد ونشر ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار، مع إيلاء أولوية خاصة للمشروعات الصناعية والتجارية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى