أخبار العالم

السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية

السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

كتب | شادي زعبل

قام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بإصدار عدد من القرارات الجمهورية والتي قامت بنشرها الجريدة الرسمية فور إصدارهاً أهمها:-

1- قرار رقم ٤٢٧ لسنة ٢٠١٨ بإرجاع أقدمية لميعة زكي البيلي، في وظيفة معاون نيابة إدارية بتاريخ ١٥ فبراير ٢٠٠٥، تاريخ صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٦١ لسنة ٢٠٠٥، علي أن تكون لاحقة لهبة الله عمار، وسابقة على فاطمة سيد متولي وفقا لدرجاتها وتقديرها.

2- رقم 430 لسنة 2018، بنقل المستشار بهجت مفتاح سليمان معوض نائب رئيس مجلس الدولة، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التنمية المحلية، تعادل درجة وظيفته الحالية مع احتفاظه بمرتبه فيها.

3- رقم 426 لسنة 2018، بتعيين محمود جمال أحمد عبدالقادر أبو عيطة المندوب المساعد بمجلس الدولة في وظيفة مندوب بمجلس الدولة، اعتبارًا من 1/1/ 2018 (تاريخ تعيين أقرانه)، على أن يكون لاحقًا لمدحت السعدني محمد السعدني، وسابقًا على «كيرلس أنور النمر عوض»، المندوبين بمجلس الدولة.

4- رقم 431 لسنة 2018، بتطبيق لائحة شئون العاملين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على العاملين ببنك الاستثمار القومي.

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه: مع عدم الإخلال بأحكام القانون رقم 119 لسنة 1980، المشار إليه تطبق على العاملين ببنك الاستثمار القومي لائحة شئون العاملين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الصادرة بقرار وزير الاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة، رقم 140 لسنة 2016، وما يطرأ عليها من تعديلات، ويكون لنائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي والعضو المنتدب سلطات واختصاصات الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الواردة باللائحة.

ونصت المادة الثانية على أنه يلغي قرار رئيس الجمهورية رقم 29 لسنة 1981 المشار إليه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى