منوعات

الشيوكولاتة تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة

l920129121446
مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة تظل الأمهات فى حيرة من أمرهن بسبب نوعية الطعام الواجب تقديمها لأبنائهن خلال هذه الفترة.

لذا تنصح الدكتورة نهى النجار “أستاذ التغذية”، بقائمة من المأكولات على رأسها الزنجبيل الذى يعتبر من المواد التى تساعد المخ على الوصول لأفكار جديدة، كما أنه يساعد على تخفيف الدم حتى يتدفق بسهولة أكبر إلى المخ مما يسمح بدخول كمية أكبر من الأكسجين إلى المخ، وأيضا الكمون.

كما تساعد الشيوكولاتة أيضا فى الحصول على ذاكرة أفضل، حيث تحتوى على المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تحسين قوة تدفق الدم إلى الدماغ، بجانب احتوائها على مادة الكافيين التى تساعد على إعطاء الدماغ دفعة لليقظة.

وتقول الدكتورة نهى وتوجه حديثها للأمهات، احرصى على تقديم الكرنب لأنه يقلل من نشاط الغدة الدرقية ويقلل العصبية، مما يساعد الطالب على التحصيل بسهولة أكثر لأن توتره سيقل، والليمون من أهم الأطعمة تعمل على تقوية الذاكرة وتنشيطها، ومن بين الأطعمة التى تكافح ضعف الذاكرة تقول السبانخ لها هذه الخاصية مع بعض الخضراوات مثل البروكلى، والملفوف “الكرنب”.

وتشير إلى أن التفاح من أهم الفواكه التى تحتوى على مضادات الأكسدة التى تحمى من التهاب الدماغ، الذى يمكن أن يؤدى إلى التدهور المعرفى، ولا يجب تجاهل قشرها فهو المكان الذى تم العثور فيه على أكثر نسبة من مادة كيرسيتين المضادة للأكسدة، وأشارت أن البيض من الأطعمة المنشطة لذاكرة، لأن صفار يحتوى على مادة الكولين التى تقلل من مخاطر مرض الزهايمر، وكذلك المكسرات مثل عين الجمل، الفستق، الفول السودانى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى