أخبار العالم

الصحة: إصابة 12 مواطنا في حادث قطار المنوفية

 

مواعيد قطارات فايد القاهرة 2018
قطار

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، إصابة 12 مواطنًا، في حادث اصطدام قطار بمصد محطة قطار شبين الكوم الجديدة، في محافظة المنوفية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بنحو 15 سيارة إسعاف مجهزة؛ نقلت 3 من المصابين إلى مستشفيي شبين الكوم الجامعي، فيما نُقل 9 آخرين إلى مستشفى شبين التعليمي.

وذكر “مجاهد”، أن الإصابات بسيطة وتراوحت ما بين كسور، وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميعهم يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

اصطدم قطار “طنطا – منوف” قبل قليل، بمصد في محطة الشهيد عاطف السادات “شبين الكوم الجديدة”، نتيجة خطأ في تحويل مسار القطار، فيما هرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وسط حالة من الذعر بين ركاب القطار.

وقال شاهد عيان، إن القطار خلال دخوله إلى محطة شبين الكوم الجديدة دخل في خط التخزين، الذي ينتهي بمِصدّ. وأضاف الشاهد، لـ”الوطن”، أن سرعة القطار كانت منخفضة في أثناء دخوله المحطة، ولكن السائق لم يستطيع التوقف فور اكتشافه الدخول في المسار الخاطئ ليصطدم بالمصد.

فيما أكد مصدر أمني، لـ”الوطن”، أن سائق القطار هرب بعد الحادث.

يشار إلى أن “المِصد” عبارة عن أداة لمنع عربات القطار من اختراق نهاية خط السكة الحديدية أو الانحراف عنها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى