أخبار العالم

الصحة تضبط 23 مليون علبة دواء منتهي الصلاحية

الصحة تضبط 23 مليون علبة دواء منتهي الصلاحية
أدوية

قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة، إنه تم ضبط المتورطين في بيع أدوية منتهية الصلاحية في بعض الأسواق على الأرصفة، والتي انتشرت صور لها علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتم إعدام الكميات التي تم ضبطها، وإحالة المتهمين للنيابة.

وقالت زيادة: اكتشفنا أن هناك تاجر بيسرح وبيحرك الناس دي على مستوى الجمهورية، كما تم ضبط 250 نوع دواء منتهي الصلاحية في سوق الجمعة بإمبابة، وكذلك تم ضبط كميات في إسكندرية، كما تم ضبط مخزن في الوادي الجديد لأدوية منتهية الصلاحية منذ 2011 و2012، في كراتين أدوية، ونبحث عن منبع طرح هذه الكميات.

وكشفت زيادة عن ضبط نحو 23 مليون علبة دواء منتهية الصلاحية، خلال الفترة الماضية، وتم إعدامها، مطالبة بالإبلاغ عن المخالفات التي تحدث ليتم ضبط أي كميات أدوية مغشوشة أو منتهية الصلاحية، ومساعدة مجلس النواب تشريعيا لتغليظ العقوبات.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، مساء اليوم السبت، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيناس إبراهيم عبدالحليم، بشأن تداول أدوية مغشوشة تهدد حياة المواطنين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى