أخبار العالم

الصحة تقوم بعمل ندوات توعية عن مخاطر السمنة في الجامعات بعد تعليق السيسي

الصحة تقوم بعمل ندوات توعية عن مخاطر السمنة
وزيرة الصحة

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه سيتم إعداد حملات توعوية للطلاب في الجامعات، بجانب مسح 3 مدارس ابتدائية في كل محافظة لتحديد مشكلة السمنة من البداية بالتعاون مع وزير التربية والتعليم.

وأضافت أن 70% من أسباب الوفاة تعود لأمراض السكر والضغط والسمنة، لافتة إلى أن هناك اهتماما بعلاج مرضى الأمراض المنتشرة في مصر، بجانب رفع الوعي المجتمعي بمشكلة السمنة وأضرارها على صحة الإنسان.

وعن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم 2018، بإيجاد حل لمشكلة السمنة لدى الشباب، والطلاب في الجامعات والمدارس، أوضحت وزيرة الصحة أن أسباب السمنة تتمثل في قلة الأنشطة ونوعية الغذاء، مؤكدة :”نسعى لأن يتمتع الشباب باللياقة البدنية ويهمنا أن يكون أصحاء بدنيًا كونهم يمثلون غالبية السكان”.

وتابعت خلال حديثها لفضائية “دي إم سي”، بأن السمنة من أبرز الأمراض التي تتسبب في مشكلات صحية وعلى رأسها الضغط والسكر، مشيرة إلى أن المؤشرات تؤكد أن 43% من الذين تم فحصهم في مبادرة “100 مليون صحة” بـ 9 محافظات يعانون من السمنة وأكثر المحافظات التي تعاني من هذا المر الإسكندرية وبورسعيد ودمياط، موضحة أنه تم مسح 7.5 ملايين مواطن في 35 يوما.

يذكر أن الرئيس السيسي علق، على مقطع فيديو خاص بمسابقة أفضل جامعة، والأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، خلال جلسة «كيف نبني قادة المستقبل» ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم المقام حاليًا في مدينة شرم الشيخ، قائلًا:«نص الوزن دا عاوز يتشال»، مضيفًا: «لن يكون الإنسان قادرا على العطاء ووزنه زيادة، أنا شايف الأولاد والبنات في الجامعة وزنهم زيادة، ما يعنى عدم وجود رياضة.. الناس لازم تمشي وتمشي، لأن التوك توك عمل مشكلة كبيرة في بلدنا، علشان الناس اللى بتتحرك 100 متر أصبحت محتاجه تركب توك توك»، موجهًا بضرورة الاهتمام بحل مشكلة السمنة عند الطلاب والشباب.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى