أخبار العالم

الصيادلة: إعداد قائمة بالأماكن غير المرخصة لبيع الأدوية

 

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9

 

قال الدكتور عصام عبد الحميد، وكيل النقابة العامة للصيادلة، رئيس لجنة محاربة بيع الأدوية بالأماكن غير المرخصة، إنه من المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا، ظهر اليوم الأحد، لبحث الإجراءات التى ستتخذها اللجنة للتصدى لظاهرة بيع الأدوية فى الأماكن غير المرخصة كالعيادات وبعض محلات المستلزمات الطبية.

وأوضح عبد الحميد، فى تصريحات له ، أنه كان قد طلب من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، مواجهة بيع الأماكن غير المختصة بالأدوية، مشيرا إلى أنه بدوره طالب النقابة بإعداد قوائم بتلك الأماكن، لعمل حملات تفتيش عليها، تنفيذا للقانون، مشيرا إلى أن النقابة تواصلت مع فروعها بالمحافظات للمشاركة بالاجتماع للبدء فى إعداد تلك القوائم على مستوى الجمهورية.

نقابة الصيادلة: ليس من حق الطبيب بيع الدواء

وأضاف وكيل نقابة الصيادلة، إن العيادات ومراكز ومحلات المستلزمات الطبية، والمستشفيات التى ليس لديها صيدليات مرخصة، فى المحافظات والمناطق الريفية، ينتشر بها ظاهرة بيع الأدوية، رغم أن ذلك يؤثر على المريض، حيث يسمح ذلك بدخول أدوية مجهولة المصدر، ووصولها لهم، مؤكدا أنه ليس من حق الطبيب بيع الدواء، نظرا لعدم خبرته فى الأدوية.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى