صحة

الطرق الصحية لطهي اللحوم المجمدة بعد عيد الأضحى

شائع أثناء إذابة اللحوم المجمدة بالمايكرويف

كتب | أحمد الدويري

أعلنت هيئة الإرشاد، عدة إجراءات يجب أتباعها لطهي اللحوم المجمدة بعد إخراجها، وخاصة بعد عيد الأضحى واحتفاظ المواطنين باللحوم في المبردات.

وأكدت الهيئة من خلال تقرير ، أن هناك عدة إجراءات يجب اتخاذها وهي:

– إخراجها من الفريزر ووضعها على رف الثلاجة لفترة من ٢ إلى ٣ ساعات تقريبا في الصيف، وتصل لـ٤ ساعات في الشتاء، وسوف نجد وقتها أن قطع اللحم قد ذاب الجليد من عليها، لكن ليس بشكل كامل، وذلك هو المطلوب.

اقرأ أيضًا علامات تميز اللحوم الفاسدة من الطازجة

– يتم تفكيك القطع من بعضها أو تقطيعها إلى قطع كبيرة مع ملاحظة أن كمية السوائل اللي تسربت ستكون قليلة ولونها فاتح، وهذه السوائل هي عبارة عن العناصر الغذائية من بروتين وفيتامينات ومعادن لذا لا يجب إذابة الجليد بالكامل.

– وفي حالة الرغبة فى القيام بتسويتها سريعًا، يتم وضع كيس اللحمة فى وعاء كبير، ويتم ملاهأ بالمياه الفاترة، ويتم تغيير المياه كل نصف ساعة.

وأوضحت هيئة الإرشاد بالبيطري، أنه ممنوع ترك اللحوم المجمدة في درجة الحرارة العادية لأنها تفقد تجميدها بسرعة كبيرة، وذلك لأن كريستالات التلج تكسر الخلايا وتفقدها العناصر المهمة التي بها، لذا في حالة فقدها للعناصر يتم فقد كمية السوائل.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من الممنوع وضع اللحمة بشكل مباشر تحت المياه الجارية، لأنها تفقد قيمتها الغذائية بشكل كبير.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى