سياسة

«العربي»: الوفد الوزاري سيزور غزة الثلاثاء.. و«حماس»: مستعدون للتهدئة

untitled22أجرى الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اتصالا هاتفيًا، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، أطلعه فيه على نتائج اجتماع مجلس الجامعة، والذي ناقش العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأبلغ «العربي» الرئيس الفلسطيني أن الوفد الوزاري العربي، سيزور قطاع غزة الثلاثاء، للوقوف على ما يشهده القطاع من عدوان إسرائيلي متواصل.

في السياق نفسه، أصدرت حكومة حركة «حماس» في غزة، بيانًا، قالت فيه إن الرئيس محمد مرسي، أكد في مكالمته الهاتفية، الأحد، مع إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة، وقوف مصر بالكامل مع أهل غزة، والقيام بكل ما يلزم من أجل وقف العدوان، والتخفيف من معاناة شعبها.

الرئيس محمد مرسى اتصالا هاتفيا من رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية بحثا خلاله الجهود التي تبذلها مصر من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن «هنية» ثمّن جهود مصر لوقف العدوان على غزة، وزيارة نظيره المصري هشام قنديل، إلى القطاع، وأعرب عن تأييده لتلك الجهود على أساس أن يكون هناك التزامات وضمانات تحول دون تكرار الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

من ناحية أخرى، قال القيادي بحركة حماس، موسى أبومرزوق، إنه من الممكن التوصل إلى تهدئة مع إسرائيل في غزة، الإثنين، بجهود مصر وقطر وتركيا، مشيرا في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن المباحثات التي جرت في القاهرة لم تتوصل إلى اتفاق حتى الآن، حيث إن حركة «حماس» رفعت سقف مطالبها، مبديًا استعداد «حماس» الكامل للتهدئة، في حالة استجابة الجانب الإسرائيلي لكل مطالب المقاومة.

المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى