ثقافة و فن

“العرب والمحرقة النازية” كتاب يكشف أبعاد حروب الصهيونية

العرب والمحرقة النازيةأصدر المركز القومى للترجمة، الترجمة العربية لكتاب بعنوان “العرب والمحرقة النازية” لمؤلفه المفكر الكبير جلبير الأشقر، وقام بنقله للغة العربية بشير السباعى.

الكتاب يعرض حشدا كبيرا من الوثائق، ويحاول الكاتب أن يوضح من خلالها أن النزاع العربى الإسرائيلى لا ينحصر فقط فى الحروب التى خيضت فى ساحات القتال فى الشرق الأوسط، بل لهذا النزاع بعد آخر يتمثل فى حرب حول مرويات متعارضة تدور حول المحرقة النازية لليهود ونكبة الفلسطينيين الذين استولت الحركة الصهيونية على وطنهم وحولت معظمهم إلى شعب من اللاجئين.

المفكر الكبير جلبير الأشقر هو أستاذ بمعهد الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن،هو صاحب العديد من المؤلفات والبحوث وقد صدرت كتبه فى خمسة عشر لغة حتى الآن، من مؤلفاته الصادرة باللغة العربية،”صدام الهمجيات”،”الشرق الملتهب”،”الشعب يريد”.

المترجم الكبير بشير السباعى، هو الحاصل على جائزة رفاعة الطهطاوى فى دورتها الثانية عن ترجمته لكتاب “مسألة فلسطين”، قام بترجمة العديد والعديد من الأعمال المهمة نذكر منها،”الشرق العربى فى الزمن الأمريكى. من حرب الخليج إلى حرب العراق”، “الحملات الصليبية والشرق اللاتينى”،”دراستان حول التراث والحداثة” كتاب “مسألة فلسطين” بأجزائه السبعة.

 المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى