أخبار الشرقية

العشوائيات تأكل مدينة الزقازيق

141

انتشرت أكشاك الباعة الجائلين في شوارع الزقازيق بشكل غير حضاري مما أدي لأزمة مرورية حادة خاصة في الشوارع الحيوية مثل شارع الجلاء أمام عمر أفندي ؛ وامتدت أمتعة الباعة الجائلين في نهر الطريق مما زاد الأزمة المرورية ؛ فضلا عن ازدياد التزاحم في شوارع البوستة والجناين بسبب تراكم امتعة الباعة الجائلين.

ومن ناحية أخري تقف شرطة المرور علي بعد خطوات لا تحرك ساكنا أمام أزمة المرور التي صنعها الباعة الجائلين ؛ كما لم تتحرك شرطة المرافق لحماية شوارع المدينة من تغول الباعة الجائلين ووجود تعديات علي الممتلكات العامة.

وفي نفس السياق اكد مصدر من ديوان محافظة الشرقية أن هناك أكثر من 40 ألف طلب مقدمة من الباعة لتوفير أكشاك لهم لم يتم النظر فيها حتي الآن لأنها كلها مطالب فئوية.

واكد محمد نصر – موظف – أن شرطة المرافق تركت الحبل علي غاربه لهؤلاء الباعة ليسببوا أزمة في المرور ؛ ويشوهوا منظر شوارع المدينة بطريقة سيئة ؛ وأضاف أن هؤلاء الباعة يضغطون علي المحافظ للحصول علي بعض المكاسب.

وتري نعيمة صبري – مدرسة – أن الوضع أصبح سيئا في شارع البوستة ولا تستطيع أن تسير فيه بسبب ازدحام الشاعر وامتلائه بالباعة الجائلين الذين يحرجون الأهالي بهدف البيع.

أحمد عبدالمنعم – محامي – يقول متأسفاً أنا حزين علي ميدان الثورة ميدان عمر أفندي بالزقازيق يظهر بهذا الشكل المتخلف بسبب تخاذل الشرطة عن القياد بدورها ؛ لست أدري من المسئول لكن ميدان عمر أفندي شهد الاحتجاجات الغاضبة في الثورة المصرية العظيمة وانا حزين ليظهر بذلك المظهر الغير حضاري.

المصدر:الشرقية اون لاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى