أخبار العالم

الغرف التجارية: 23 جنيها سعر كيلو الدواجن في شهر رمضان

ارتفاع أسعار الدواجن في مصر
الدواجن

 

توقع محمد رشاد قرنى، نائب رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، وصول سعر كيلو الدواجن إلى 23 جنيها في شهر رمضان المقبل، مؤكدا أن أسعار بيع الدواجن ستشهد انخفاضا كبيرا.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع على فضائية «DMC» إن أسعار الدواجن ستشهد انخفاضا 5 جنيهات خلال شهر والكيلو سيصل إلى 28 جنيها، مؤكدا أن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن خلال فصل الشتاء هو انخفاض درجة الحرارة، وكثرة الأمراض.

وأضاف أن نسبة انخفاض أسعار بيع الدواجن تصل إلى 40 %، مشيرا إلى أن سعر طن العلف ثابت منذ عام ولن يتخطى 6 آلاف جنيه، وأن الدولة تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الإنتاج المحلى.

وكانت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أعلنت استقرار أسعار كرتونة البيض، اليوم الإثنين، داخل المزارع والأسواق، كما استقرت أسعار الدواجن ولم تشهد أي تحركات.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر كيلو الدواجن 25 جنيهًا داخل المزارع، وتباع بسعر 29 و30 جنيها للمستهلك.

واستقر سعر كرتونة البيض حيث تباع بسعر 33.50 جنيه، ليصل إلى المستهلك بـ38 جنيهًا، وأسعار بيع الأعلاف تصل إلى 6800 جنيه للطن.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى