أخبار الشرقية

الغضب يسيطر على أهالي العصلوجي بعد سحب 150 بطاقة تموين منهم

المستحقة لاستخراج بطاقات التموين حسب القرار الوزارى الجديد

كتب | محمد على

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى قرية العصلوجى وذلك بعد سحب بطاقات التموين من الأهالى وتتحدث إحدى أصحاب البطاقات المسحوبة، تدعى «رشا سمير» تقول أن أصحاب البطاقات يسلمون صاحبة إحدى المخابز بالعصلوجى بطاقتهم حتى يأخذوا الخبز فى الصباح الباكر حتى جاء يوم وكان هناك تفتيش من وزارة التموين فوجدوا تلك البطاقات داخل المخبز فأخذوها و إكتفوا بذلك متسائلة «هما بيعقبونا إحنا ليه؟».

مؤكدةً: أن أصحاب تلك البطاقات التموينية لديهم أولاد وكل يوم يضطرون لشراء رغيف العيش بـ 50 قرش وكل شهر يخسرون التموين والسلع الإضافية ويضطروا لشراء الزيت والسكر ولا أحد منهم لديه المقدرة لتحمل ذلك .

وقال الحاج «أحمد» أحد الذين تم سحب بطاقتهم أنهم منذ شهرين ذهبوا إلى كل مسئول يسألونهم لمذا تتم معاقبتهم من المفترض أن وزارة التموين تعاقب صاحب المخبز بقط هو من يجمع البطاقات ليلاًً حتى يوفر على نفسه مجهود النهار.

وأشار إلى وقفة احتجاجية سيقوم بها الأهالى المتضررة أمام ديوان عام المحافظة فى حال عدم إستلامهم بطاقاتهم وطالب الأهالى اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بالتدخل لحل تلك المشكلة والعمل على إعادة البطاقات إلى أصحابها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى