عالم المرأة

«الفكرة البرتقالية» حملة مواجهة العنف ضد المرأة

%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d8%aa%d9%82%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9

كتبت| ثريا غنيم

«اليوم العالمي للعنف ضد المرأة» الموافق «25 نوفمبر» هو اليوم الذي تحتفل به المرأة من كل عام بإيقاف العنف والقهر الذي كانت تتعرض له منذ الوقت الماضي، وتحث المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ووسائل الأعلام علي الصعيد المحلي والدولي للترويج لفكرة ضرورة إيقاف العنف ضد المرأة .

وبحسب ما ورد في موقع«egynews» فأن هذا العام يختلف كثيرًا عن الأعوام الماضية فتم الإعداد لنشاط فعال تحت مسمي الفكرة البرتقالية، التي تشتمل 16 يوم للإحتفال باليوم الذي أوقف فيه العنف ذد المرأة اي منذ بداية 25 نوفمبر وحتي 10 ديسمبر أي اليوم المواقف الاحتفال بحقوق الإنسان.

وتشير إحصائيات الأمم المتحدة أن نسبة 70% من إجمالي النساء اللاتي يتعرضن للعنف يكون بسبب أزواجهن ويكون له دورًا في عدم القدرة علي رفض الأمكانيات التي تمكنهن من إحداث تغيرات حقيقية في حياتهن.

كما أكد المجلش القومي لحقوق المرأة أنه أعد عدة أقتراحات متكاملة يمكنها الحد من فكرة العنف ضد المرأة  سيتم طرحها أمام هيئة الأمم المتحدة خلال أيام الاحتفال.

هذا وقد قامت الأستاذة «مايا موسي» رئيس المجلس بافتتاح معرض للفن التشكيلي تحت مسمي«كوني» يكون هدفه مقاومة فكرة العنف ضد المرأة ودعمًا لحملة« الفكرة البرتقالية»

 

زر الذهاب إلى الأعلى